وزير قطاع الأعمال يكشف كيف تفكر الدولة في الاستفادة من منطقة رأس جميلة في شرم الشيخ - بوابة الشروق
الإثنين 20 مايو 2024 11:22 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير قطاع الأعمال يكشف كيف تفكر الدولة في الاستفادة من منطقة رأس جميلة في شرم الشيخ

أحمد العيسوي
نشر في: الجمعة 9 فبراير 2024 - 7:44 م | آخر تحديث: الجمعة 9 فبراير 2024 - 7:44 م
كشف الدكتور محمود عصمت، وزير قطاع الأعمال، تفاصيل طرح منطقة رأس جميلة، للاستثمار، وهي مساحة من الأرض تبلغ 860 ألف متر مربع، بحسب تصريحات الوزير، وتقع في مدينة شرم الشيخ، ومقابلة لجزيرتي تيران وصنافير.

ورغم عودة الحديث بقوة على منطقة رأس جميلة هذه الأيام، فإن ملف طرح هذه الأرض للاستثمار يعود لعدة سنوات سابقة، وكشفت وزارة قطاع الأعمال، عن خطط للاستفادة من هذه الأرض في عهد الوزير السابق هشام توفيق.

وبالعودة إلى تصريحات عصمت، فقد أوضح في مداخلة ببرنامج "كل يوم" عبر قناة "أون تي في"، أن "تفرد المنطقة والساحل العظيم" الذي تقع فيه تجعل الوزارة تجري دراسات لتحديد أفضل الطرق للاستفادة منها، مؤكدا أن هذه المنطقة، ضمن مساحة أكبر تتبع إحدى شركات الوزارة، ويجري حاليا دراسات لتحقيق أكبر قدر من الاستفادة منها.

ولفت إلى استعانة الوزارة بشركات استشارية وأجهزة الدولة لتحديد أنسب الطرق للاستفادة من هذه المنطقة، مؤكدا: "لم نحدد حتى الآن كيف سنستفيد من هذه المنطقة"، وتابع: "لم نتحدث عن فنادق أو شقق فندقية أو أمور من هذا القبيل، ونبحث عن نموذج مختلف".

وذكر الوزير، أن منطقة رأس جميلة، هي جزء من منطقة أخرى أكبر وتريد الوزارة أن يكون هناك تكامل مع المناطق المحيطة بها.

• خطط سابقة للاستفادة من رأس جميلة

وفي أغسطس 2021، كشفت وزارة قطاع الأعمال، عن عقد الوزير آنذاك، هشام توفيق، اجتماعا مع الطيار محمد منار، وزير الطيران المدني في ذلك الوقت، لوضع الخطوط النهائية الخاصة بإقامة مشروع سياحي فندقي برأس جميلة في مدينة شرم الشيخ، وذلك بحضور مجلسي إدارتي شركتي المنتزه للسياحة والاستثمار وايماك العقبة وعدد من قيادات الوزراتين.

وأوضحت الوزارة أن المشروع يقام على قطعتي أرض متلاصقتين تمتلكهما شركتي المنتزه للسياحة والاستثمار، التي تساهم بها شركة إيجوث، إحدى شركات القابضة للسياحة والفنادق التابعة لوزارة قطاع الأعمال العام، وشركة إيماك العقبة، التابعة لوزارة الطيران المدني، وذلك من خلال ضم الأرضين ليصبح مشروعا وكيانا واحدا كبيرا تساهم فيه الشركتين كل بحصته في الأرض.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك