الاشتباه في إصابة 5 طالبات ثانوي بـ«أنفلونزا الطيور» في أسيوط - بوابة الشروق
الجمعة 22 أكتوبر 2021 6:19 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد مقترح التبرع بالأعضاء بعد الوفاة؟

الاشتباه في إصابة 5 طالبات ثانوي بـ«أنفلونزا الطيور» في أسيوط

ارشيفية
ارشيفية
يونس درويش
نشر في: الأربعاء 9 مارس 2016 - 5:53 م | آخر تحديث: الأربعاء 9 مارس 2016 - 5:53 م
استقبل مستشفى البداري المركزي بأسيوط، 5 حالات لطالبات بمدرسة البداري الثانوية المشتركة، وهن في حالة إعياء شديد، ويشتبه في إصابتهن بالأنفلونزا الموسمية، مما تسبب في فزع بين طلاب وطالبات المدرسة وبين أولياء الأمور.

تلقى المهندس ياسر الدسوقي، محافظ أسيوط، إخطارًا من الدكتور أحمد أنور، وكيل وزارة الصحة، يفيد إصابة عدد من طالبات مدرسة البداري الثانوية بحالة مرضية غريبة، تم نقلهن إلى مستشفى البداري، وانتقل فريق طبي من مديرية الصحة، وتبين من التشخيص المبدئي للحالات أنه اشتباه حالة أنفلونزا الطيور، وتم نقلهن إلى مستشفى الصدر بمدينة أسيوط.

وقال الدكتور أحمد أنور، وكيل وزارة الصحة، إنه تم إجراء الكشوفات الطبية للطالبات المصابات، وتم نقلهن إلى مستشفى الصدر وأخذ عينة من كل طالبة وإرسالها إلى المعامل المركزية بالوزارة، وأضاف أن حالتهن تحسنت وخرج بعضهن من المستشفى وأكد وكيل وزارة الصحة أن فريق طبي من المديرية يتابع الحالات المصابة يوميًا مع إجراء الفحوصات لجميع طلاب وطالبات المدرسة.

ومن جانبه، قال محمد عبدالرحمن زناتي، مدير إدارة البداري التعليمية، إن الدارسة بالمدرسة الثانوية المشتركة منتظمة ولا يوجد غياب على خلفية إصابات الطالبات بمرض الأنفلونزا والكحة، موضحًا أنه تم إخطار مديرية التربية والتعليم بالواقعة.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك