الصحة: تأكيد إصابة الفرد بكورونا يتطلب الحصول على مسحة من الأنف والحلق أولًا - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 5:27 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الصحة: تأكيد إصابة الفرد بكورونا يتطلب الحصول على مسحة من الأنف والحلق أولًا

هديل هلال
نشر في: الخميس 9 أبريل 2020 - 12:28 ص | آخر تحديث: الجمعة 10 أبريل 2020 - 6:10 ص

قالت الدكتورة نانسي الجندي، رئيس الإدارة المركزية للمعامل بوزارة الصحة والسكان، إن تأكيد إصابة الفرد بفيروس كورونا المستجد يتطلب الحصول على مسحة من الأنف والحلق للمريض ثم الكشف عليها باستخدام تقنية «pcr».

وأضافت خلال مقطع فيديو بثته صفحة وزارة الصحة والسكان على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، مساء الأربعاء، أنا المريض يُحول بعد ذلك إلى أحد مستشفيات العزل عند ثبوت إيجابية التحليل لفيروس كورونا، مشيرة إلى أن مستشفيات العزل منتشرة في جميع أنحاء الجمهورية.

وأشارت إلى إجراء تحليل فيروس كورونا للمريض أثناء تواجده داخل المستشفى كل 48 ساعة، حتى يصبح آخر تحليل للفيروس سلبيًا، لافتة إلى إجراء التحليل مرة أخرى بعد مرور 48 ساعة عند ثبوت السلبية؛ للتأكد من الشفاء بشكل تام.

وأعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم الأربعاء، تسجيل 110 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها لفيروس «كورونا» المستجد «كوفيد - 19»؛ إضافة إلى 9 وفيات؛ ليرتفع عدد الإصابات إلى 1560 إصابة في مصر.

وأوضحت الوزارة أن عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا المستجد ارتفعت لتصبح 439 حالة، من ضمنهم 305 متعافيًا.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك