الحبكة والحوار الدرامى في الأنشطة الصيفية بالمركز الثقافى بطنطا - بوابة الشروق
الخميس 17 يونيو 2021 3:59 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تقدمت للحصول على لقاح كورونا أو حصلت عليه بالفعل؟

الحبكة والحوار الدرامى في الأنشطة الصيفية بالمركز الثقافى بطنطا

حاتم جمال الدين
نشر في: الأربعاء 9 يونيو 2021 - 7:44 م | آخر تحديث: الأربعاء 9 يونيو 2021 - 7:44 م

استمرارا لفعاليات الهيئة العامة لقصور الثقافة لرعاية وتنمية المواهب خلال إجازة الصيف، قدم المركز الثقافى بطنطا العديد من الأنشطة الثقافية والفنية.

ونظم المركز ورشة أدبية لتعلم فنون الكتابة الإبداعية للأطفال، تدريب الشاعر والكاتب الشاب محمد سامى، وشرح الحبكة الدرامية ومدى تمكن الكاتب من هذه الحبكة لدورها في تشويق القارئ، وخصوصا الحبكة العادية التي تتكون من البداية، ثم الوسط ثم النهاية.

كما قام بتطبيق الحوار الدرامي عمليا من خلال ورش حكى للطلاب بتقمصهم شخصيات وعمل حوار بينهم، موضحا لماذا يختلف الحوار من شخص إلى آخر حسب سنه ووظيفته وثقافته، وتقدم مجانا لأكثر من 80 طفلا مقسمين على 5 مجموعات خلال الأسبوع، وذلك اتباعا للإجراءات الاحترازية وحفاظا على أطفالنا من التزاحم.

واستكملت الفنانة مريم منير تدريب الأطفال والشباب على فنون الرسم بالرصاص وألوان الاكريليك وألوان المياه بفصل الرسم، كما قام الفنان الدكتور محمد عبد الستار أستاذ الغناء العربى بالمعهد العالى للموسيقى العربية بتدريب الأطفال والشباب على الغناء العربى وتدريب مهارات الصوت والمقامات بفصل كورال الأطفال والشباب بمركز تنمية المواهب بالمركز، واختبار أصوات متقدمين جدد استعدادا لبدء موسم جديد لفصول المركز لتنمية المواهب الفنية، وذلك تفعيلا لبروتوكول التعاون المشترك بين الهيئة العامة لقصور الثقافة ودار الأوبرا المصرية.

فيما يستعد المركز لاستمرار معرض الكتاب الأول ليستمر مفتوحا أمام رواد وجمهور المركز خلال أشهر الصيف الجارى لما حققه من نجاح ورواج خلال احتفالات رمضان الماضى.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك