وزيرة الثقافة: قاعة اطلاع دار الكتب أصبحت الأهم والأكبر بالوزارة - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 10:22 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزيرة الثقافة: قاعة اطلاع دار الكتب أصبحت الأهم والأكبر بالوزارة

إيفون مدحت
نشر في: الثلاثاء 9 يوليه 2019 - 11:01 م | آخر تحديث: الثلاثاء 9 يوليه 2019 - 11:01 م

أبدت الدكتورة إيناس عبد الدايم، وزيرة الثقافة، بالغ سعادتها بافتتاح قاعة الاطلاع الرئيسية بالهيئة العامة لدار الكتب والوثائق المصرية.

وقالت في تصريح لفضائية «إكسترا نيوز»، على هامش افتتاح قاعة الاطلاع الرئيسية بدار الكتب، مساء الثلاثاء، إن هذه القاعة ذات قيمة كيرة ويمتد تاريخها منذ السبعينيات من القرن الماضي.

وأضافت أنه بعد عملية التطوير العظيمة التي شهدتها أصبحت أكبر وأهم قاعة بوزارة الثقافة ككل، موجهة التحية للدكتور هشام عزمي، رئيس دار الكتب والوثائق القومية، وفريق العمل الذي قام على التطوير.

ومن جانبه، ذكر الدكتور هشام عزمي، رئيس دار الكتب والوثائق القومية، أن هذه القاعة لعبت دورًا في غاية الأهمية في خدمة مجتمع البحث والفكر والثقافة في مصر على امتداد نصف قرن من الزمان، مشيرًا إلى تطويرها بشكل يليق بالمصريين وفق أعلى الإمكانيات.

وتابع: «مفهوم قاعة الاطلاع موجود في الدار منذ منتصف السبعينيات، كانت موجودة بالدور الثالث وتم نقلها وإطلاق اسم الراحل نجيب محفوظ عليها»، مضيفًا أنه بعد تطويرها تجاوز عدد المقاعد بها 230 مقعدًا.

وافتتحت الدكتورة إيناس عبد الدايم، وزيرة الثقافة، اليوم الثلاثاء، قاعة الاطلاع الرئيسية والبوابة الإلكترونية الجديدة للهيئة العامة لدار الكتب والوثائق القومية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك