فيديو.. رئيس محلية النواب عن مخالفات البناء: نستأصل ورما سرطانيا متجذر منذ عشرات السنين - بوابة الشروق
الخميس 13 أغسطس 2020 11:01 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع احتواء أزمة كورونا في المنطقة والعالم قريبا؟

فيديو.. رئيس محلية النواب عن مخالفات البناء: نستأصل ورما سرطانيا متجذر منذ عشرات السنين

هديل هلال
نشر في: الخميس 9 يوليه 2020 - 8:41 م | آخر تحديث: الخميس 9 يوليه 2020 - 8:43 م

قال النائب أحمد السجيني، رئيس الإدارة المحلية بمجلس النواب، إن المجلس يتابع كل ما تقوم به الحكومة في إعادة النسق العمراني ومواجهة المخالفات والتعديات متابعة لحظية، مشيرًا إلى أن «الدولة تستأصل ورمًا سرطانيًا متجذر منذ عشرات السنين بالنسبة لمخالفات البناء»، وفقًا لتعبيره.

وأضاف «السجيني» خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «حقائق وأسرار»، المذاع عبر فضائية «صدى البلد»، مساء الخميس، أن «التطرق لأزمة مخالفات البناء لا بد أن تسير بمبدأ الجراح الماهر حتى لا تحدث أي مشاكل»، منوهًا أن القرارات والتصريحات الصادرة أول أمس حول سداد مبلغ جدية التصالح لمخالفات البناء أُسيء فهمها.

وأوضح أن المسألة متدرجة وفقًا لقيمة التصالح وتتسق مع اللائحة التنفيذية 800 لعام 2020، متابعًا: «طلب التصالح على المساحة، ولو كانت المساحة 100 متر وبلغت قيمة الوحدة في الجداول 300 جنيه، تصبح القيمة الإجمالية لمبلغ التصالح 30 ألفًا».

وأشار رئيس الإدارة المحلية بمجلس النواب إلى أن المواطن يدفع 25% من المبلغ كجدية التصالح، ثم يقسط الباقي على ثلاث سنوات، منوهًا أن المواطنين كانوا يتقدمون بالطلبات ويحصلون على الشهادة الخاصة بنموذج (3)، لوقف الأحكام والدعاوى، كنوع من التحايل في السابق.

وترأس الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، الثلاثاء الماضي، اجتماعاً؛ لتحديد قيمة جدية التصالح في مخالفات البناء للمتقدمين، وذلك بحضور كل من الدكتور محمد معيط، وزير المالية، واللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، والدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك