مدارس خاصة تعلن الدراسة 5 أيام لقلة الكثافة.. ووزير التعليم يعلق - بوابة الشروق
السبت 31 أكتوبر 2020 5:53 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تساهم تعديلات قانون العقوبات الجديدة لتجريم التنمر في وقف وقائع الإساءة والإهانة في الشارع المصري؟

مدارس خاصة تعلن الدراسة 5 أيام لقلة الكثافة.. ووزير التعليم يعلق

طارق شوقي
طارق شوقي
نيفين أشرف:
نشر في: الأربعاء 9 سبتمبر 2020 - 12:31 م | آخر تحديث: الأربعاء 9 سبتمبر 2020 - 12:31 م

بدوي: قرار تقسيم الطلاب يطبق علي المدارس الحكومية بشكل أساسي

قال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، إن الخطة الموضوعة من قبل الوزارة لاستقبال العام الدراسي الجديد وتحديد أيام الدراسة لجميع الصفوف الدراسية سيتم تطبيقها على المدارس الحكومية والخاصة.

وأضاف شوقي، في تصريحات لـ "الشروق"، أن مدير المدرسة هو المسئول عن تنفيذ خطة الوزارة ووضع جداول حضور الطلاب بما يمنع حدوث أية كثافة داخل المدرسة.

من جانبها، أعلنت عدد من المدارس الخاصة استمرارها في استقبال الطلاب لجميع الصفوف الدراسية على مدار خمسة أيام في الأسبوع نظرا لقلة الكثافة لديها، وليس يومين في الأسبوع للصفوف من الرابع الابتدائي وحتى الثالث الثانوي كما أعلن الوزير.

وقالت إحدى مدارس الهرم عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي " فيسبوك"، إنه طبقا للقواعد النهائية المعلنة رسميا من وزارة التربية والتعليم والمنظمة للعملية التعليمية تعلن المدرسة عن جاهزيتها للكثافات الطلابية الفعلية والفراغات المتاحة لكل طالب سواء داخل المبني التعليمي أو في الأفنية بما يسمح باستمرار الدراسة بشكلها الطبيعي جميع أيام الأسبوع ما عدا الجمعة والسبت ويوم دراسي كامل".

وقالت مدرسة خاصة أخرى بفيصل إنها "ستطبق اليوم الدراسي الكامل على مدار خمسة أيام في الأسبوع وإنها على استعداد كامل لاستقبال الطلاب مع تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية"، فيما أضافت مدرسة خاصة بمدينة نصر أنها نظرا لقلة الكثافات لديها فلا يوجد لديها مشكلة في استقبال الطلاب مثل أي عام دراسي سابق دون أية مشكلة.

وقال بدوي علام نائب رئيس جمعية أصحاب المدارس الخاصة، إن قرار الوزير بتقسيم الطلاب على أيام الأسبوع سيطبق بشكل أساسي على طلاب المدارس الحكومية ذات الكثافة الطلابية العالية، وذلك للنزول بكثافة الفصل الواحد إلى 20 أو 25 طالبا وإمكانية تطبيق ترك فراغات بين الطلاب داخل الفصول، ولكن الأمر قد يختلف في المدارس الخاصة والتي تتسم بالكثافة الطلابية المنخفضة وبالتالي يمكن أن تستقبل الطلاب 4 أيام في الأسبوع أو كما يقرره وزير التعليم في مؤتمره القادم للتعليم الخاص.

وأضاف بدوي في تصريحات لـ "الشروق"، أن صاحب ومدير كل مدرسة سيعمل على تنفيذ تعليمات الوزارة بمنع تكدس الطلاب وترك مسافة متر بين كل طالب مع التشديد من إجراءات النظافة والتطهير والأخذ بالإجراءات الاحترازية داخل المدارس حتى في حالة الذهاب الخمسة أيام كاملة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك