تجديد حبس معاون مباحث المقطم وأمين شرطة 15 يوما في واقعة وفاة «عفروتو» - بوابة الشروق
الخميس 6 أغسطس 2020 12:53 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع احتواء أزمة كورونا في المنطقة والعالم قريبا؟

تجديد حبس معاون مباحث المقطم وأمين شرطة 15 يوما في واقعة وفاة «عفروتو»

كتب - محمد مجدي:
نشر في: الأربعاء 10 يناير 2018 - 1:20 م | آخر تحديث: الأربعاء 10 يناير 2018 - 1:20 م

قرر قاضي المعارضات بمحكمة جنوب القاهرة (زينهم)، اليوم الأربعاء، تجديد حبس معاون مباحث بقسم المقطم وأمين شرطة 15 يوما؛ لاتهامهما بالتورط في واقعة وفاة محمد عبدالحكيم، الشهير بـ«عفروتو» أثناء احتجازه بقسم المقطم.

وكانت معاينة نيابة جنوب القاهرة لجثة «عفروتو»، قد كشفت عن عدم وجود أي علامات ظاهرية على جسده تدل على تعرضه للضرب والاعتداء.

فيما أكد مصدر بالطب الشرعي، في وقت سابق لـ«الشروق»، أن التقرير المبدئي لتشريح جثمان محمد عفروتو، أظهر أن الوفاة جاءت نتيجة تهتك في الطحال ونزيف في البطن، فيما تنتظر النيابة التقرير النهائي لتشريح الجثمان.

وكان قاضي المعارضات قرر أمس تجديد حبس 43 شخصًا 15 يومًا على ذمة التحقيقات في اتهامهم بالتجمهر أمام قسم المقطم، احتجاجًا على مقتل الشاب محمد عبدالحكيم «عفروتو» أثناء احتجازه داخل القسم الجمعة الماضي.

ونسبت النيابة للمتهمين من أقارب وأصدقاء «عفروتو» اتهامات بالتجمهر وحرق سيارتي شرطة ومقاومة السلطات، ومحاولة اقتحام قسم شرطة المقطم، وحيازة مولوتوف.

وكانت النيابة فتحت تحقيقًا موسعًا في واقعة محاولة اقتحام شرطة المقطم والتحقيق مع 40 شخصًا ممن حالوا اقتحام القسم، وصرحت بدفن جثة المتوفي واستعجلت تقرير الصفة التشريحية للوقوف على أسباب الوفاة الحقيقة، وقررت تشكيل لجنة لفحص تلفيات التي لحقت بسيارات الشرطة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك