زوكربرج: «فيسبوك» يستضيف مناقشات عن مستقبل التكنولوجيا فى 2019 - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 1:24 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

زوكربرج: «فيسبوك» يستضيف مناقشات عن مستقبل التكنولوجيا فى 2019


نشر في: الخميس 10 يناير 2019 - 2:03 ص | آخر تحديث: الخميس 10 يناير 2019 - 2:03 ص

قال مارك زوكربرج، الرئيس التنفيذى لشركة فيسبوك، إنه سيستضيف سلسلة من المناقشات العامة عن مستقبل التكنولوجيا فى المجتمع فى إطار تحدٍ شخصى هذا العام.

وأعلن زوكربرج، مساء الثلاثاء، عن خطته فى منشور سنوى له على فيسبوك يعلن فيه قراراته للعام الجديد، وكان من بينها العام الماضى تعلم اللغة الصينية لقراء كتابين فى الشهر.

وقال زوكربرج فى رسالة على فسبوك: «سأتحدث كل بضعة أسابيع مع زعماء وخبراء وأناس من مجتمعنا فى ميادين مختلفة وسأجرب صيغا متنوعة كى أجعلها مثيرة للاهتمام. وستكون جميعها متاحة للعامة من خلال صفحتى على فيسبوك وعلى تطبيق إنستجرام أو على وسائط أخرى».

وتضررت سمعة فيسبوك العام الماضى بسبب فضيحة تتعلق بالبيانات تورطت فيها شركة استشارات سياسية بريطانية وتعلقت بالبيانات الشخصية لملايين المستخدمين الأمر الذى أخضع شبكة التواصل الاجتماعى لمراقبة صارمة فى أنحاء العالم.

وقال زوكربرج العام الماضى إنه سيتغلب على الكثير من مشكلات فيسبوك مثل استخدام خطاب الكراهية ونشر معلومات مضللة والتدخل السياسى.

وفى إطار تلك المساعى، عززت فيسبوك جهودها للتحقق من الوقائع وفرضت إجراءات صارمة على الصفحات والحسابات المثيرة للريبة وحسنت أنظمتها لتحديد هوية أصحاب الحسابات المزيفة. لكن الشركة لا تزال تواجه انتقادات من المراقبين والمشرعين بأنها لم تفعل ما يكفى.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك