رئيس المجلس الرئاسي الليبي: نحافظ على المصالح المشتركة التي تجمعنا بتركيا - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 4:58 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

رئيس المجلس الرئاسي الليبي: نحافظ على المصالح المشتركة التي تجمعنا بتركيا

رئيس المجلس الرئاسي الليبي محمد المنفي
رئيس المجلس الرئاسي الليبي محمد المنفي
هديل هلال
نشر في: السبت 10 أبريل 2021 - 4:54 م | آخر تحديث: السبت 10 أبريل 2021 - 4:54 م

تسلّم رئيس المجلس الرئاسي الليبي الدكتور محمد المنفي، اليوم السبت، أوراق اعتماد، كنعان يلماز، سفيرًا ومفوّضًا فوق العادة لجمهورية تركيا في ليبيا، مؤكدًا على أهمية عودة الشركات التركية لاستكمال أعمالها المتوقفة في البلاد، والمساهمة في مشاريع إعادة الإعمار.

ونقلًا عن الصفحة الرسمية للمكتب الإعلامي لرئيس الرئاسي الليبي بموقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، مساء السبت، رحّب «المنفي» بالسفير التركي الجديد، وأكد عمق العلاقات الليبية التركية، والروابط الأخوية، وأواصر الصداقة والتعاون بين البلدين، منوّهًا إلى أنه سيتم المحافظة على المصالح المشتركة التي تجمع ليبيا وتركيا خلال فترة عمل الرئاسي وحكومة الوحدة الوطنية.

وتطرق إلى زيارة وفد المجلس الرئاسي إلى تركيا ولقائه الرئيس رجب طيب أردوغان واستمرار المحادثات بين البلدين، مضيفًا أن وفدًا حكوميًا رفيع المستوى سيزور تركيا خلال اليومين القادمين، لمناقشة ما تم الاتفاق عليه ودراسته وتعزيز التعاون بين البلدين في مختلف المجالات.

وأعرب السفير التركي من جهته، عن سعادته باعتماده سفيرًا ومفوّضًا فوق العادة لبلاده لدى ليبيا، واستعداده للعمل مع المجلس الرئاسي، وحكومة الوحدة الوطنية لتعزيز العلاقات التاريخية وعلاقات التعاون في مختلف المجالات.

ونقل «يلماز» تحيات الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إلى رئيس المجلس الرئاسي، وتمنياته للشعب الليبي بالاستقرار والتقدم والازدهار.

وأكد استمرار دعم بلاده لعمل المجلس الرئاسي وحكومة الوحدة الوطنية، مثلما دعمت ليبيا في السابق لتحقيق الأمن والاستقرار، وأن تركيا والمنطقة تحتاج إلى ليبيا قوية ومستقرة ومزدهرة.

وفي الختام أبدى رئيس المجلس الرئاسي الليبي استعداد السلطات الليبية لتقديم التسهيلات كافة؛ لتمكين السفير من أداء المهام المنوطة به على أكمل وجه.

https://www.facebook.com/104056175063290/posts/133176595484581/



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك