مصدر بالتعليم العالي: أعداد المعتذرين عن امتحانات الفصل الثاني قليلة مقارنة بالعام الماضي - بوابة الشروق
الخميس 17 يونيو 2021 4:43 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تقدمت للحصول على لقاح كورونا أو حصلت عليه بالفعل؟

مصدر بالتعليم العالي: أعداد المعتذرين عن امتحانات الفصل الثاني قليلة مقارنة بالعام الماضي

وزارة التعليم العالي والبحث العلمي
وزارة التعليم العالي والبحث العلمي
عمر فارس
نشر في: الخميس 10 يونيو 2021 - 3:02 م | آخر تحديث: الخميس 10 يونيو 2021 - 3:02 م

جامعة حلوان تتسلم 4800 لقاح أسترازينيكا وترصد 15 حالة اشتباه بين الطلاب.. وأسنان عين شمس: 25 طالبا باللجنة الامتحانية الواحدة
تواصل الجامعات الحكومية والخاصة عقد امتحانات نهاية الفصل الدراسي الثاني من العام الجامعي 2021، بضوابط إجرائية احترازية، بالإضافة إلى بدء حملات تطعيم موسعة للأساتذة والإداريين لمدة أسبوعين، وتنتهى الامتحانات طبقا لتعليمات المجلس الأعلى للجامعات خلال الأسبوع الأول من الشهر المقبل بحد أقصى.

وقال مصدر مسئول بوزارة التعليم العالي، إن نسب وأعداد الطلاب المتخلفين عن أداء الامتحانات وتقدموا باعتذار بسبب تخوفهم من الإصابة بفيروس كورونا قليلة مقارنة بالعام الماضي وقت انطلاق الجائحة، معتبرا ذلك حرص من الطلاب على رغبتهم في المشاركة والانتهاء من الامتحانات.

وأكد المصدر لـ"الشروق"، أنه على الرغم من قلة أعداد المعتذرين عن الامتحانات فإن المجلس الأعلى للجامعات قرر أن يحتفظ هؤلاء الطلاب بفرص إعادة الامتحانات الخاصة بهم، والاحتفاظ بالدرجة كاملة أي لا يعامل الطالب معاملة الراسب الذي يحصل على نصف مجموع الدرجات.

وقال نائب رئيس جامعة حلوان لشئون التعليم، حسام الرفاعي، إن الجامعة رصدت حوالي 15 حالة اشتباه بين الطلاب منذ انطلاق الامتحانات، وأنها تعاملت معهم على الفور بالتوجيه إلى العيادة الطبية والكشف عليهم وإجراءات المسحات إن تطلب الأمر، موضحا أن الاشتباه كان بسبب ارتفاعا في درجات الحرارة على بوابات الجامعة.

وأكد الرفاعي في تصريحات لـ"الشروق"، أن عدد حالات الغش لم يتخط 25 حالة حتى الآن، وأنه يتم إجراء قانوني وتحقيق فوري لتوقيع العقوبة.

فيما أعلن رئيس جامعة حلوان، ماجد نجم، بدء التطعيم باللقاح المضاد لفيروس كورونا، لمدة أسبوعين، في ظل خطة الدولة لحماية كافة مواطنيها بضرورة تلقي اللقاح، وحرص الدولة على توفير لقاح فيروس كورونا لجميع المواطنين، حيث تسلمت الجامعة 4800 جرعة لقاح أسترازينيكا من خلال المجلس الأعلى للمستشفيات الجامعية ووزارة الصحة.

وفي جامعة عين شمس، تفقد نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم، عبد الفتاح سعود، اليوم، امتحانات كلية طب الأسنان بالجامعة، والتى بدأت يوم الأحد الماضي وتنتهي 10 يوليو المقبل، مشددا على تطبيق الإجراءات الاحترازية بالكلية.

وأشاد سعود بانتظام العملية الامتحانية وبالإجراءات الاحترازية المطبقة للوقاية من فيرس كورونا بكلية طب الأسنان، حيث طبقت الكلية حزمة من الإجراءات الاحترازية المشددة تزامنا مع استقبال الطلاب وانطلاق ماراثون الامتحانات، من بينها إجراء قياس لدرجة الحرارة على البوابات الخاصة بالدخول وتعقيم كافة الطلاب قبل الدخول ومنع الدخول بدون الكمامة إلى جانب التعقيم المستمر للجان والطرقات.

وقال وكيل كلية الأسنان، كريم البطوطي، إن أعداد طلاب الفرقة الأولى يبلغ ٥٨٥ طالبا، والفرقة الثانية ٠ ٤٩ طالبا، والفرقة الثالثة ٤٠٤ طلاب، والفرقة الرابعة ٣٣٣ طالبا والفرقة الخامسة ٣٠٨ طلاب، ويبلغ عدد الطلاب باللجنة الواحدة ٢٥ طالبا بتباعد بين كل طالب وآخر مترين على الأقل.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك