الدكتورة منال حسين رئيس مجلس إدارة «نيو سيتي»: نستهدف توفير منتج عقارى يلائم الشريحة المتوسطة فى السوق المصرية - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 1:06 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الدكتورة منال حسين رئيس مجلس إدارة «نيو سيتي»: نستهدف توفير منتج عقارى يلائم الشريحة المتوسطة فى السوق المصرية

الدكتورة منال حسين
الدكتورة منال حسين
عفاف عمار
نشر في: السبت 10 يوليه 2021 - 5:13 م | آخر تحديث: السبت 10 يوليه 2021 - 5:14 م

- وجود صندوق استثمار إنجليزى فى الشركة يتيح التوسع الخارجى.. وأفريقيا ضمن خطة التوسع
- شراكات مع مستثمرين لإقامة مجمع مدارس ومشروعات خدمية فى مشروع «إكو ويست»
- «إكو ويست» حقق مبيعات تعاقدية بقيمة ربع مليار منذ إطلاقه فى مارس
- ضخ 150 مليون جنيه لإعادة تطوير مشروع هرم سيتى

قالت الدكتورة منال حسين، رئيس مجلس ادارة شركة «نيو سيتى للتنمية» إن استراتيجية الشركة فى السوق المصرية تقوم على توفير منتج عقارى يناسب متوسطى الدخل باعتبارهم الشريحة الاكبر فى المجتمع والاكثر احتياجا لسكن يلبى تطلعهم.

وكشفت حسين فى حوار لـ«مال وأعمال ــ الشروق» ان وجود صندوق استثمار انجليزى ضمن هيكل مساهمى الشركة ييتيح لها امكانية التوسع فى الاسواق الخارجية، وعلى رأسها البلدان الأفريقية التى فى حاجة لمثل هذه النوعية من المشروعات السكنية المناسبة لمتوسطى الدخل والتى تدعمها الصناديق الأفريقية والأوروبية.

وقالت إن السوق المصرية تستحوذ على أولويات الشركة فى الوقت الحالى، مضيفة «نعمل على نجاح مشاريعنا القائمة فى قنا والقاهرة ثم التوجه إلى الاقاليم وبعدها يمكن التوجه إلى السوق الافريقية».

«تغيير مستوى المعيشة والارتقاء بها هو التحدى الاكبر للشركة، لا نسعى فقط للربح المالى، هدفنا توفير بيئة مناسبة وتغيير السلوكيات بامكانيات ذات جودة مرتفعة وتسعير يناسب القوة الشرائية للشريحة الأكبر فى المجتمع، ولذلك كان الاستعانة بمكاتب تصميم عالمية وإبرام شراكات مع مدارس دولية لتطوير مشروع اكو ويست بمدينة السادس من اكتوبر لتوفير وحدة سكنية مقابل 800 ألف جنيه يسدد على 8 سنوات» ــ قالت رئيس مجلس ادارة نيو سيتى.

وتمتلك الشركة محفظة أراض تبلغ 820 فدانا ما بين 200 فدان فى قنا و620 فدانا بمدينة السادس من اكتوبر، وتعتزم ضخ استثمارات 250 مليون جنيه فى العمليات الانشائية خلال العام الجارى.

وعلى مستوى المبيعات، قالت حسين إن الشركة تستهدف تحقيق مبيعات تعاقدية من مشروع «أكو ويست» خلال العام الجارى بنحو 500 مليون جنيه.

أضافت أن الشركة نجحت فى تحقيق مبيعات خلال النصف الأول من العام بلغت 250 مليون جنيه بما يتجاوز المستهدف وذلك على الرغم من التداعيات السلبية لازمة كورونا، كما ان دعم الحكومة للمشروع يلزم الشركة بمساحات محددة للوحدات السكنية،
وعدم استفادة المشترى بأية وحدة من الحكومة.

ويقام «أكو ــ وست» على مساحة 120 فدانا بمدينة السادس من اكتوبر ويضم 4000 وحدة سكنية، المخطط البيع خلال ثلاث سنوات باجمالى مبيعات 4 مليارات جنيه والتسليم بعد 5 سنوات، وبأسعار ما بين 800 ألف إلى مليون جنيه ومدة سداد بحد اقصى ثمانى سنوات.

«جار عقد عدة شراكات لاقامة مشروعات خدمية وترفيهية داخل مشروع اكو ويست، منها مجمع مدارس انترناشيونال ونادى، حيث تم بالفعل التعاقد مع سلسلة مدارس عواطف سراج الدين» ــ تبعا لتصريحات منال حسين، مشيرا إلى ان فلسفة ــ اكو ويست ــ تقوم على توفير حياة متكاملة ترضى تطلعات الشريحة المتوسطة من خلال منتج سكنى باعلى جودة و يتناسب مع القدرة الشرائية للشريحة الاكثر احتياجا للمنتج العقارى.

اضافت ان الشركة تقوم حاليا بالتواصل مع الوزارات والشركات التابعة للترويج والتسويق للمشروع، الذى يمزج ما بين الحكومة والقطاع الخاص، وبالتالى سعر اقل مقارنة بما يحتويه من مشروعات خدمية وترفيهية.

ولم تتجاوز النسبة البنائية للمشروع 20% من اجمالى مساحة الأرض مع زيادة إجمالى المساحات الخضراء لتصل إلى 60% مع تخصيص باقى مساحة المشروع للطرق والمرافق وأماكن انتظار السيارات. فيما تضم النسبة المتبقية جميع الخدمات والمرافق التى يحتاجها السكان.

واشارت حسين إلى ان الشركة بدأت اعمال التنفيذ لمشروع اكو ويست، وتفاضل حاليا بين ثلاث شركات مقاولات للتعاقد مع احداهما لتولى الاعمال الانشائية للمشروع.

أما عن مشروع جاردينيز فى محافظة قنا، قالت منال حسين ان الشركة قامت بتطوير 15% من 200 فدان تمثل مساحة المشروع والمتبقى 185 فدانا مع امكانية زيادة مساحة المشروع إلى 500 فدان وفقا لمعدلات التطوير، مشيرا إلى ان الشركة بدأت
اعمال الاساسيات للمشروع بعد الحصول على المخطط العام.

اما عن مشروع هرم سيتى بمدية السادس من اكتوبر، قالت منال حسين إن النسبة البنائية للمشروع حوالى 12% والباقى مساحات خضراء، وجار حاليا ترصيف الشوارع وتدوير المخلفات، وتطوير وتأهيل المشروعات الخدمية والمرافق مع تأجير المحلات التجارية، مضيفا ان الشركة تعاقدت مع عدة جمعيات للمجتمع المدنى لعرض منتجاتها وخدماتها لقاطنى المشروع مثل جمعية «بناتى، والملائكة».

قامت الشركة خلال العام الجارى بضخ 150 مليون جنيه لاعادة تطوير مشروع هرم سيتى على مساحة 400 فدان ــ تبعا لتصريحات رئيس مجلس ادارة شركة نيو سيتى مؤكدة ان وحدات المشروع مباعة بالكامل، وتهدف الشركة من خلال عمليات التطوير إلى رفع القيمة الاستثمارية لوحدات المشروع بما يعود بالنفع على المشترين.

اضافت «تتبنى نيو سيتى خطة للنهوض بالمشروع القائم من خلال تطوير وطلاء الواجهات والتشجير ورصف الشوارع».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك