«ماونتن فيو» تدرس إصدار سندات توريق بقيمة مليار جنيه لتمويل مشاريعها - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 9:25 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«ماونتن فيو» تدرس إصدار سندات توريق بقيمة مليار جنيه لتمويل مشاريعها

كتبت ــ عفاف عمار:
نشر في: السبت 10 يوليه 2021 - 5:09 م | آخر تحديث: السبت 10 يوليه 2021 - 5:09 م
تدرس شركة ماونتن فيو العقارية إصدار سندات توريق بقيمة مليار جنيه خلال العام الجارى، تبعا لتصريحات مصادر مطلعة تحدثت لـ«مال وأعمال ــ الشروق».

اضافت المصادر أن الشركة تعكف حاليا على تجهيز محفظة الشيكات والمستندات المتعلقة بعملية التوريق للوحدات السكنية التى انتهت من تسليمها والجاهزة للتسليم.

يقصد بالتوريق إحالة أقساط حقوق مالية آجلة إلى شركات التوريق لتصدر مقابلها سندات وطرحها فى سوق الأوراق المالية بهدف الحصول على قيمتها فور إصدارها مما يتيح للشركات المصدرة توفير سيولة تمكنها من التوسع فى تقديم مزيد من التمويل دون انتظار مواعيد سداد الأقساط.

تمتلك «ماونتن فيو» محفظة أراض تصل مساحتها إلى 1900 فدان مقسمة على 3 محاور رئيسية، غرب القاهرة وشرق القاهرة إلى جانب المشاريع السياحية التى تطل على سواحل البحر الأحمر والمتوسط، حيث من المستهدف أن تحقق مبيعات خلال العام 2021 بنحو 12 مليار جنيه. وتشمل مشروعات الشركة تطوير 900 فدان بالشراكة مع هيئة المجتمعات العمرانية بواقع 500 فدان فى القاهرة الجديدة، 400 فدان بمدينة السادس من اكتوبر.

وأعلنت الشركة عن تسليم عدد 1100وحدة فى جميع مشروعاتها بنهاية عام 2020 والمستهدف تسليم 1500 وحدة خلال العام الجارى، واستثمار نحو 4.2 مليار جنيه.

واتجهت عدة شركات عقارية كبرى إلى نشاط التوريق كاحد مصادر التمويل لمشاريعها، ومن ابرز هذه الشركات بالم هيلز للتعمير، وعامر جروب، ومدينة نصر للاسكان، ويترقب السوق إصدار سندات توريق لصالح شركات سوديك، وسيتى ايدج، بالم هيلز، هايد بارك.

وقالت هيئة الرقابة المالية إن قيمة إصدارات سندات التوريق بلغت ما يزيد على 24 مليار جنيه فى 2020 وهى الأعلى فى تاريخ سوق المال المصرى.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك