مجلس الوزراء: تحريك أسعار الوقود سيكون بسيطا وتدريجيا - بوابة الشروق
الإثنين 22 يوليه 2024 11:04 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مجلس الوزراء: تحريك أسعار الوقود سيكون بسيطا وتدريجيا

أحمد علاء
نشر في: الأربعاء 10 يوليه 2024 - 9:32 م | آخر تحديث: الأربعاء 10 يوليه 2024 - 9:32 م

قال المستشار محمد الحمصاني المتحدث باسم رئاسة مجلس الوزراء، إن تحريك أسعار الوقود وتحديدا السولار سيكون بسيطًا.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع برنامج «على مسئوليتي» الذي يُقدمه الإعلامي أحمد موسى عبر شاشة «صدى البلد»، مساء الأربعاء، أن السولار يؤثر على أسعار مختلف السلع، مُجددا التأكيد بأن الرفع سيكون محدودا.

وذكر أن عملية تحريك الأسعار ستكون أيضا تدريجية، وستراعي السلع المهمة مثل السولار نظرا لتأثيرها على مختلف الأسعار.

في شأن آخر، أوضح الحمصاني أن هناك تنسيقا وتواصلا دائما مع الاتحاد العام للغرف التجارية واتحاد الصناعات في إطار جهود ضبط الأسعار وتخفيضها.

ولفت إلى أنّ الدولة حريصة على دعم زيادة الإنتاج باعتبار ذلك يقود إلى زيادة توفر السلع وضبط أسعارها، مشددا على حرص الحكومة على حل أي معوقات تواجه المنتجين والمصنعين للسلع المختلفة.

وعقد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، اجتماعًا اليوم؛ لمتابعة جهود خفض أسعار السلع بمختلف الأسواق، وذلك بحضور أحمد الوكيل رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية، والمهندس محمد السويدي، رئيس اتحاد الصناعات المصرية.

وأعرب رئيس الوزراء عن تقديره للجهود المبذولة لضبط أسعار السلع في الأسواق على مدار الفترة الماضية، مشيداً بما يتم من تعاون وتنسيق مع كل من الاتحاد العام للغرف التجارية، واتحاد الصناعات لتحقيق هذا الهدف.

وأكّد أهمية العمل على الاستمرار في بذل هذه الجهود، خاصة مع نجاح الحكومة بالتعاون مع البنك المركزي في ضبط سعر الصرف، وتوفير مستلزمات الإنتاج للمصانع، وهو ما ساهم بشكل كبير في زيادة حجم المعروض من السلع في الأسواق.

وأشار رئيس الوزراء، في هذا الصدد، إلى أهمية الدور الذي تقوم به مختلف الجهات الرقابية، في متابعة حركة الأسواق، بما يسهم في ضبط أسعار مختلف السلع، مؤكداً ضرورة استمرار تلك الجهود، هذا إلى جانب استمرار التنسيق خلال الفترة المقبلة مع كل من الاتحاد العام للغرف التجارية، واتحاد الصناعات، سعياً لمزيد من ضبط الأسواق وخفض أسعار السلع.

من جهته، أكد الوكيل، دعم الاتحاد العام للغرف التجارية لجهود الدولة في ضبط أسعار السلع بمختلف الأسواق، مستعرضا عددا من الإجراءات والمقترحات التي من شأنها أن تسهم في خفض تكلفة نقل السلع، وهو ما ينعكس بدوره بشكل إيجابي على أسعار السلع للمستهلكين.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك