شركة النصر للسيارات تتفاوض مع «كريم» لتجربة السيارات الكهربائية - بوابة الشروق
الإثنين 25 أكتوبر 2021 5:29 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد مقترح التبرع بالأعضاء بعد الوفاة؟

شركة النصر للسيارات تتفاوض مع «كريم» لتجربة السيارات الكهربائية

سارة حمزة
نشر في: الثلاثاء 10 أغسطس 2021 - 7:41 م | آخر تحديث: الثلاثاء 10 أغسطس 2021 - 7:41 م

تتفاوض شركة النصر للسيارات مع شركة كريم لتجربة السيارات الكهربائية، من خلال عدد من السائقين بالشركة، فى إطار تجربتها فى الشارع استعدادًا لتصنيعها فى مصر، وفق هانى الخولى، العضو المنتدب لشركة النصر للسيارات.

وأضاف الخولى فى تصريحات لـ«الشروق»، أنه تم الاتفاق فى وقت سابق مع شركة أوبر، لتجربة السيارات الكهربائية أيضا من خلال سائقيها، حيث سيتم تسليم السيارات الكهربائية E70 لسائقى أوبر لتجربتها.

وفى مايو الماضى أعلن هشام توفيق، وزير قطاع الأعمال، استيراد 13 سيارة من شركة دونج فونج بالصين، لعمل الاختبارات لها فى الأجواء المصرية، مؤكدا أن هذه الخطوة ضرورية قبل الوقوف على المواصفات النهائية للسيارة التى سيتم إنتاجها محليا بمصانع شركة النصر للسيارات.

وأشار وزير قطاع الأعمال إلى أنه من المستهدف بدء إنتاج السيارة الكهربائية بشركة النصر للسيارات منتصف 2022 بطاقة إنتاجية تصل إلى 25 ألف سيارة سنويًا، لتكون أول سيارة كهربائية مصرية الصنع.

ووافق مجلس الوزراء برئاسة مصطفى مدبولى، فى يوليو الماضى على التعريفة المقترحة لبيع الكهرباء لمحطات شحن السيارات الكهربائية، وكذلك تعريفة البيع لشحن السيارات الكهربائية، فى إطار ملامح استراتيجية توطين صناعة السيارات الكهربائية والسيارات الهجين فى مصر مع التأكيد على تقرير حافز أخضر لمن يمتلك سيارات كهربائية، لدعم وتشجيع التوجه نحو استخدام السيارات صديقة البيئة بحسب بيان صحفى سابق لمجلس الوزراء.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك