تامر أمين يطالب باحتساب المواد التي لا تضاف لها درجات ضمن المجموع.. والتعليم تعلق - بوابة الشروق
الثلاثاء 12 نوفمبر 2019 5:34 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

ما توقعك لنتائج منتخب مصر في كأس الأمم الأفريقية تحت 23 سنة؟

تامر أمين يطالب باحتساب المواد التي لا تضاف لها درجات ضمن المجموع.. والتعليم تعلق

دينا النجار
نشر فى : الثلاثاء 10 سبتمبر 2019 - 10:54 م | آخر تحديث : الثلاثاء 10 سبتمبر 2019 - 10:54 م

طالب الإعلامي تامر أمين، بإضافة المواد التعليمية التي لا تضاف للدرجات مثل التربية الوطنية والمواطنة وحقوق الإنسان والتربية الدينية، والحاسب الآلي للمجموع التراكمي.

وأضاف في برنامجه «آخر النهار»، المذاع عبر فضائية «النهار»، مساء الثلاثاء، «حتى لو تضاف بنسب بسيطة المواد دي هامة وأساسية في تكوين شخصية الطالب، ولأنها مش في المجموع مبتتفتحش غير ليلة الامتحان، عشان ينجحوا فيها ويعدوا النص وخلاص».
ومن جانبه علق الدكتور رضا حجازي، رئيس قطاع التعليم بوزارة التربية والتعليم، في تصريحات للبرنامج نفسه، قائلًا إن المنظومة التعليمية الجديدة، تهدف إلى ترسيخ قيم ومفاهيم التعلم وليس الحصول على درجات فقط.
وتابع: «أصبح لا يوجد رسوب في المرحلة الابتدائية ولكن في تقييم، لا توجد درجات لأنها خلقت نوع من أنواع التنافس وتؤدي للمقارنة بين الأطفال وتضر بنفسية الطفل، وتم استبدالها بالبطاقات الملونة ليكون التقييم على قدرات الطفل وليس إصدار أحكام».
وأوضح أنه في حالة تناول ثقافة التعلم بدلًا من ثقافة الدرجات وأصبح ثقافة سائدة، سيتم الاهتمام بالمواد التي لا تضاف للمجموع والتي يغلب عليها الجانب العملي والقيمي والتربوي، ليقاطعه تامر أمين قائلًا: «محدش بيفتحها طول السنة لأنها لا تضاف في للمجموع».

وعقب «حجازي»: «بعض الحالات في 3 ثانوي بتعمل كده عشان تركز في مجموع الجامعة، لكن أولى وثانية ثانوي دي سنوات نقل ومفيهاش درجات، وهي لا تضاف بس مادة نجاح ورسوب، والهدف منها اكتساب سلوكيات، والوزارة تهتم بطوير وتدريس مناهج هذه المواد».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك