القومي للمرأة: واعظات وراهبات الكنائس أكثر المعنيين بتكريس ثقافة السلام - بوابة الشروق
السبت 27 أبريل 2024 12:15 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

القومي للمرأة: واعظات وراهبات الكنائس أكثر المعنيين بتكريس ثقافة السلام

المجلس القومي للمرأة
المجلس القومي للمرأة
أحمد علاء
نشر في: الجمعة 10 سبتمبر 2021 - 9:43 م | آخر تحديث: الجمعة 10 سبتمبر 2021 - 9:43 م

قالت إيزيس محمود مديرة عام الإدارة العام للتدريب والتوعية بالمجلس القومي للمرأة، أن الدورة التدريبية للواعظات والراهبات تندرج في إطار برنامج المجلس لتنفيذ الخطة الوطنية لحفظ وبناء السلام.

وأضافت خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "مانشيت" عبر شاشة "إكسترا نيوز"، مساء الجمعة، أن المرأة تلعب دورًا كبيرًا في حفظ وبناء السلام على المستويين الإقليمي والدولي.

وأوضحت أن المجلس نفّذ منذ عام 2017 مجموعة من الأنشطة واللقاءات التي أكّدت على دور المرأة في بناء السلام الوطني، بما في ذلك الدورة التي نُظّمت للواعظات والراهبت وخادمات الكنائس.

وشدّدت على أن أكثر المعنيين بتكريس ثقافة السلام بين المواطنين هن واعظات وراهبات الكنائس، موضحة أن الفترة المقبلة ستشهد عقد لقاءات مع الرائدات الريفيات بما يهدف إلى الوصول للمواطن المصري وتوعيته بثقافة بناء السلام.

وكان المجلس القومي للمرأة قد نظم لقاءً تدريبيًّا لمقررات فروع المجلس بالمحافظات بعنوان "المرأة المصرية صانعة السلام"، للتوعية بالمفاهيم الاساسية للأمن والسلام وأهدافه.

وتضمّن اللقاء التدريبي، التعريف بدور المرأة في مكافحة الإرهاب والتطرف، وأجندة المرأة والسلم والأمن، ومحاورها الاسترشادية، والدور المصري الرائد في تنفيذها، وخطة حملة طرق الأبواب "المرأة صانعة السلام 2021"، والعنف ضد المرأة، بالإضافة الي إشكاليات القضية السكانية في مصر وجهود الدولة في مواجهتها.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك