رمضان 2021.. موسم الثنائيات - بوابة الشروق
الأربعاء 15 مايو 2024 11:40 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

رمضان 2021.. موسم الثنائيات

 مصطفى الجداوى:
نشر في: السبت 10 أكتوبر 2020 - 8:39 م | آخر تحديث: السبت 10 أكتوبر 2020 - 8:39 م

كرارة والسقا يقتحمان الدراما الصعيدية بـ«نسل الأغراب».. ومكى وكريم يواصلان ملحمة «الاختيار».. و«عش الدبابير» مغامرة جديدة لمصطفى شعبان وعمرو سعد
يشهد موسم دراما رمضان 2021 ظاهرة جديدة ربما تجعله مختلفا عن كل المواسم السابقة من حيث التواجد والمنافسة، حيث تشهد الاعمال بطولات ثنائية يخوضها مجموعة من النجوم الذين اعتاد المشاهد على رؤية كل منهم فى بطولات فردية.

فى مسلسل «نسل الأغراب»، يتعاون الثنائى أمير كرارة وأحمد السقا، بعد نجاحهما معا فى فيلم «هروب اضطرارى» من قبل، وهى مفاجأة لم تكن متوقعة، حيث اعتاد كل واحد من الثنائى أن يطل على جمهوره بمسلسل من بطولته المطلقة، والمسلسل من تأليف وإخراج محمد سامى، والذى انتهى من كتابة 20 حلقة من المسلسل، والمقرر البدء فى تصويره منتصف شهر نوفمبر المقبل.
وينتمى هذا المسلسل إلى الدراما الصعيدية، وتدور أحداثه حول «عساف الغريب» والذى يجسده الفنان أحمد السقا، و«غفران الغريب»، ويجسده الفنان أمير كرارة، وهم تُجار يمتلكان جُزرا بالصعيد، وتجمعهم علاقة وطيدة، ومع مرور الأحداث، يكتشف «عساف الغريب»، خيانة زوجته مع «غفران»، وتبدأ الصراعات بينهما حتى تصل لحد الفتنة.

كما يجتمع كريم عبدالعزيز وأحمد مكى فى بطولة الجزء الثانى من مسلسل «الاختيار»، بعد نجاح الجزء الأول من بطولة أمير كرارة، وتصدره لمواقع التواصل الاجتماعى، وحصوله على إشادات واسعة من الجمهور والنقاد على حد سواء، وسيكون من تأليف هانى سرحان، وإخراج بيتر ميمى.

ويدخل مكى وكريم بنهاية أكتوبر معسكرا مغلقا من أجل الخضوع لتدريبات مكثفة على أعمال القتال، بالإضافة إلى التدريبات البدنية والعسكرية داخل إحدى وحدات الجيش المصرى، للتدرب على أيدى متخصصين فى الأعمال القتالية على حمل السلاح وإطلاق النار، وبدأ المخرج بيتر ميمى معاينة عدة أماكن فى مصر للتصوير مع استخراج التصاريح المطلوبة، من أجل بدء التصوير منتصف ديسمبر المقبل، بهدف الانتهاء منه فى أول ١٠ أيام من شهر رمضان المقبل، بالإضافة إلى اختيار أماكن التصوير ببعض الدول الأوروبية.

ويشترك مصطفى شعبان مع عمرو سعد فى بطولة مسلسل «عش الدبابير»، من تأليف محمد سيد بشير، وإخراج أحمد خالد موسى، وينتمى العمل إلى الدراما الشعبية مع وجود عدد من الصراعات المختلفة داخل المسلسل، وتدور قصة المسلسل حول شخصين تربطهما صداقة قوية يواجهان صعابا ومشكلات كبيرة مع عدو لهما يحاول يسيطر عليهما ويتحكم فيهما مما يجعلهما يدخلان معه فى صراعات عديدة.

كما تتعاون الفنانة هند صبرى مع الفنان احمد عز، فى بطولة مسلسل «هجمة مرتدة»، والذى ينتمى إلى الدراما المخابراتية، وهو مؤجل من موسم رمضان الماضى بسبب أزمة كورونا، المسلسل المأخوذ عن قصة واقعية من ملفات المخابرات المصرية، بمشاركة كل من صلاح عبدالله، وماجدة زكى، مى هشام سليم ومحمود البزاوى وأحمد فؤاد سليم ومحمد جمعة، تأليف باهر دويدار، وإخراج أحمد علاء الديب.

ويجتمع الثلاثى خالد الصاوى وطارق لطفى وفتحى عبدالوهاب، فى بطولة مسلسل «القاهرة كابول»، والمؤجل أيضا من الموسم الماضى بسبب كورونا، ومن تأليف عبدالرحيم كمال وإخراج حسام على.

المسلسل يتناول ثلاث قصص، حول المؤامرات التى تحاك ضد المنطقة العربية، وخاصة مصر بالفترة الأخيرة، مسلطا الضوء على الأعمال الإرهابية التى تقع فى المنطقة، حيث تنقسم أدوار الثلاثة أبطال فى القصة إلى شخصية «الإرهابى» الذى يتعاون مع عدد من المنظمات، ويتصدى له شخصية الضابط، بينما ينقل الصورة الإعلامى.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك