بعد تحديثات الواتس آب الجديدة.. تعرف على أبرز الشروط - بوابة الشروق
الثلاثاء 19 يناير 2021 5:15 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع وصول منتخب مصر لنهائي كأس العالم لكرة اليد؟

بعد تحديثات الواتس آب الجديدة.. تعرف على أبرز الشروط

سارة النواوي:
نشر في: الإثنين 11 يناير 2021 - 3:55 م | آخر تحديث: الإثنين 11 يناير 2021 - 3:55 م

قامت جوجل مرة أخرى بفهرسة روابط الدعوة لمحادثات مجموعة واتس آب الخاصة؛ ما يعني أنه يمكن لأي شخص الانضمام إلى مجموعات الدردشة الخاصة المختلفة ببحث بسيط.

يتيح واتس آب العديد من المجموعات الخاصة عبر الويب، من خلال فهرسة دعوات الدردشة الجماعية، حيث يمكن لأي شخص الوصول إلى روابطها باستخدام بحث بسيط على جوجل، وفقا لما ذكره موقع "إي تي تيليكوم".

في الآونة الأخيرة، واجه واتس آب أزمة أمنية ضخمة عندما تمت فهرسة أكثر من 4 آلاف رابط يدعو الأشخاص للانضمام إلى مجموعات خاصة على جوجل، مما يشير إلى حدوث خرق هائل للبيانات ومكّن أي شخص من الانضمام إلى هذه المجموعات.

قالت المتحدثة باسم واتس آب أليسون بوني: "مثل كل المحتوى المشترك في القنوات العامة القابلة للبحث، يمكن لمستخدمي واتس آب الآخرين العثور على روابط الدعوة التي يتم نشرها بشكل عام على الإنترنت".

وأضافت بوني: "الروابط التي يرغب المستخدمون في مشاركتها بشكل خاص مع أشخاص يعرفونهم ويثقون بهم يجب ألا يتم نشرها على موقع ويب متاح للجمهور".

في غضون ذلك، يغير واتس آب سياسة الخصوصية الخاصة به، ويشترط "الموافقة والقبول" إذا كنت تخطط لمواصلة استخدام التطبيق بعد 8 فبراير.

تنص سياسة واتس آب المحدثة، على أنها قد تشارك معلوماتك مع مجموعة شركاتها لتسهيل ودعم ودمج أنشطتها وتحسين الخدمات.

تسبب هذا التحديث الجديد في الكثير من القلق بشأن سياسة الخصوصية الجديدة، خاصة فيما يتعلق بمشاركة البيانات مع الشركة الأم "فيسبوك".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك