مشيرة خطاب: كورونا أطاحت بالمهاجرين وطالبي اللجوء.. جائحة اغتالت الإنسانية - بوابة الشروق
الإثنين 24 يناير 2022 9:21 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

ما هي توقعاتك لمشوار المنتخب المصري ببطولة إفريقيا؟


مشيرة خطاب: كورونا أطاحت بالمهاجرين وطالبي اللجوء.. جائحة اغتالت الإنسانية


نشر في: الثلاثاء 11 يناير 2022 - 3:24 م | آخر تحديث: الثلاثاء 11 يناير 2022 - 3:24 م

ثمنت السفيرة مشيرة خطاب، رئيس المجلس القومي لحقوق الإنسان، عقد جلسة خاصة لمحاكاة مجلس الأمم المتحدة لحقوق الإنسان، تعبيرًا عن الاهتمام بالدور الذي يلعبه هذا المحفل الدولي المهم، وتعبيرًا عن المرحلة التي تعيشها الجمهورية الجديدة، والأهم أنها تعبر عن إرادة سياسية رفيعة المستوى لإعطاء الشباب زمام المبادرة تنفيذًا للاستراتيجية الوطنية لتعزيز حالة حقوق الإنسان.

وأضافت خطاب، في جلسة نموذج محاكاة مجلس حقوق الإنسان الدولي بمنتدى شباب العالم، مساء اليوم الثلاثاء، أن الجلسة تمثل بداية قوية وملهمة لمبادرة فخامة الرئيس بإعلان 2022 عامًا للمجتمع المدني، امتدادًا لدور مصر النشط في قلب الحركة العالمية لحقوق الإنسان، والذي بدأ مع الإعلان العالمي لحقوق الإنسان.

وأكدت أن جائحة كورونا أطاحت بكثير من حقوق الإنسان خاصة للفئات الأكثر تعرضًا للخطر، منهم النساء والأطفال ومتحدي الإعاقة والمسنين والمهاجرين وطالبي اللجوء والنازحين وغيرهم، نافية استعداد العالم من منظمات دولية وإقليمية لمثل هذه الجائحة.

وذكرت السفيرة مشيرة خطاب، أن جائحة كورونا اغتالت الإنسانية، فهي جائحة غاب عنها التعاون الدولي، مضيفة أن هناك محاولة لاستدراك ذلك وتعويضه من خلال دبلوماسية التطعيم.

وانطلقت، أمس الاثنين، فعاليات النسخة الرابعة لمنتدى شباب العالم، والتي تستمر حتى 13 يناير الجاري بمدينة شرم الشيخ في جنوب سيناء، تحت رعاية وبحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي.

منتدى شباب العالم هو حدث سنوي عالمي يقام بمدينة شرم الشيخ في جنوب سيناء، وقد انطلق المنتدى عبر ثلاث نسخ بالأعوام الماضية 2017 و2018 و2019، ويهدف إلى جمع شباب العالم من أجل تعزيز الحوار ومناقشة قضايا التنمية، وإرسال رسالة سلام وازدهار من مصر إلى العالم، وقد اعتمدت لجنة التنمية الاجتماعية التابعة للأمم المتحدة النسخ الثلاث السابقة من منتدى شباب العالم في مصر، كمنصة دولية لمناقشة قضايا الشباب.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك