«حوا» فرقة تغنى للمرأة المصرية - بوابة الشروق
الأحد 28 أبريل 2024 12:00 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«حوا» فرقة تغنى للمرأة المصرية

الفنان مدحت الخولى
الفنان مدحت الخولى

نشر في: الخميس 11 فبراير 2016 - 11:33 ص | آخر تحديث: الخميس 11 فبراير 2016 - 11:33 ص

مدحت الخولى: استقبال الجمهور فى الإسكندرية ومعرض الكتاب يدفعنا لاستكمال التجربة
أكد الفنان مدحت الخولى نجاح تجربة فريقة الغنائى الجديد «حوا» فى تقديم اغنية معاصرة تعبر عن المرأة المصرية، وقال ان استقبال الجمهور للتجربة يشجعه وفريقه على استكمال مشروعهم، والعمل على تقديم سلسلة حفلات فى الفترة القادمة بعدد من المواقع الثقافية لمزيد من التواصل مع الجمهور.
واشار إلى تقديم الفريق لحفلين خلال شهر فبراير الحالى وكان الأول بمركز الإبداع فى الإسكندرية، والثانى على المسرح المكشوف بمعرض الكتاب، وحققت تلك الحفلات ردود افعال مشجعة.
وعن الفكرة الأساسية التى انطلق منها الفريق قال الخولى: فريق «حوا» يقدم أغانى مصرية حديثة، وأفكارا وآراء استثنائية فى كل ما يحدث حولنا على الإطلاق، ولكن من منظور المرأة أو حواء.. الأم والأخت والحبيبة وحواء بالنسبة لنا هى الجوهر والفلسفة.
واضاف ان الفريق يضم مجموعة من الأصوات النسائية الواعدة منهن دنيا شعبان وسمر وهبى وشهد عمرو فيما تقوم بالإشراف العام على الفريق الفنانة نيللى.
يذكر ان الشاعر والملحن مدحت الخولى مؤسس الفريق سبق له وان قدم العديد من الأغانى لنجوم الغناء فى مصر ومنها ألحان أغنيات «المريلة الكحلى»، و«قلبى برج حمام»، و«قلب الوطن مجروح» للكينج محمد منير، وبلاد طيبة» من كلماته وألحانه وغناء محمد منير وأنوشكا، و«نص حالة» من كلماته وغناء أصالة، وأغنية «يا خالة قمر» من كلماته وألحانه وغناء لطيفة، وأغنية «ياليل» من كلماته وألحانه وغناء أنوشكا.
كما تعاون كشاعر وملحن مع محمد فؤاد ومدحت صالح وراغب علامة وامل وهبى.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك