الجمعة 22 مارس 2019 1:42 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

ما رأيك في التصميم الجديد لقميص المنتخب المصري لكرة القدم؟

وزير النقل: مصر لديها رؤية لربط أفريقيا بشبكة سكك حديدية بهدف تنمية القارة

أحمد العيسوي
نشر فى : الإثنين 11 فبراير 2019 - 1:45 م | آخر تحديث : الإثنين 11 فبراير 2019 - 1:45 م

قال الدكتور هشام عرفات، وزير النقل، إنه تفقد بصحبة نظيره السوداني، حاتم السر علي، آخر نقطة مصرية لربط السكك الحديدية مع السودان، في منطقة السد العالي، وتفقدا المنطقة اللوجيستية التي ستخدم الطريقين البري والنهري، وستوفر حلولًا لمشاكل عدة في تبادل البضائع، وفق قوله.

وأضاف في تصريحات لفضائية «إكسترا نيوز»، اليوم الاثنين، أن الوزارتين لديهما توجيه واضح من الرئيسين عبد الفتاح السيسي وعمر البشير، بالربط السككي، مشيرًا إلى وجود رؤية مصرية لربط الدول الأفريقية كاملة بشبكة سكك حديدية طولية وعرضية، بهدف تنمية القارة.

وأوضح أن نحو 600 كيلو متر في المنطقة الحدودية بين مصر والسودان تحتاج لتدشين خطوط سكك حديدية بها، ويجري حاليًا إجراء دراسات حول المشروع من خلال مكتب استشاري، مشددًا على ضرورة الدراسات الفنية للمشروع ووضع نموذج اقتصادي سليم لضمان استدامته.

وذكر أن النقل هو عماد الحركة الاقتصادية، لذلك يجب الاهتمام به وتنمية حركة النقل النهري والسكك الحديدية، مضيفًا أن النقل النهري هو الأقل سعرًا، لذلك يجب استغلاله.

وأجرى الدكتور هشام عرفات، وزير النقل، بصحبة نظيره السوداني، حاتم السر علي، جولة تفقدية لميناء السد العالي، اليوم الاثنين، ووقعا بروتوكولًا لنقل البضائع بين مصر والسودان.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك