«الشوربجي» و«الوليلي» أول المتأهلين لنصف نهائي بطولة السلسلة العالمية للإسكواش - بوابة الشروق
الثلاثاء 28 مايو 2024 1:55 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«الشوربجي» و«الوليلي» أول المتأهلين لنصف نهائي بطولة السلسلة العالمية للإسكواش

إبراهيم سعيد
نشر في: الثلاثاء 11 يونيو 2019 - 12:32 م | آخر تحديث: الثلاثاء 11 يونيو 2019 - 12:32 م

ضمن الثنائي محمد الشوربجي ورنيم الوليلي، لاعبا المنتخب الوطني، للإسكواش، التأهل لنصف نهائي بطولة السلسلة العالمية، والمقامة حاليًا، على ملاعب "The Park"، في مول العرب، خلال الفترة من 9 إلى 14 يونيو الجاري.

وتعد بطولة السلسلة العالمية ، والمقامة بمصر هي الأخيرة لمنافسات هذا الموسم، وستقام بين أفضل 8 لاعبين محترفين، وأيضًا بين أفضل 8 لاعبات محترفات.

ويقسم اللاعبون على مجموعتين يتأهل الأول والثاني من كل مجموعة إلى نصف النهائي ويحصل بطل النسخة الحالية من المسابقة على 1000 نقطة إضافية على تصنيفه العالمي.

وتغلبت الوليلي، بطلة العالم والمصنفة الأولى عالميًا، على الفرنسية كاميل سيرم بشوطين مقابل شوط واحد، بواقع "10-12, 11-7, 11-5" في المباراة التي أقيمت بينهما مساء أمس، واستمرت نحو 38 دقيقة، لترفع رصيدها إلى 7 نقاط، بينما فازت الويلزية تيسني إيفانز على النيوزلاندية جويل كينج بنفس النتيجة، لتضمن البطاقة الأولى في التأهل لنصف النهائي عن المجموعة الأولى.

بينما تأتي المنافسة على البطاقة الثانية بين الثنائي كاميل سيرم وتيسني إيفانز، حيث تمتلك الأولى 4 نقاط، بفارق نقطة وحيدة عن الثانية.

أما في المجموعة الثانية فتغلبت نور الطيب على نوران جوهر بشوطين مقابل شوط واحد، وحصل الثنائي نور الشربيني والإنجليزية سارة جان بيري على راحة.

وتتصدر سارة بيري، ترتيب المجموعة الثانية برصيد 4 نقاط، بينما تأتي نور الطيب في الوصافة بـ3 نقاط، ونوران جوهر جاءت بالمركز الثالث بنقطة وحيدة، بينما لم تحصد نور الشربيني بطلة العالم، أي نقاط حتى الآن.

وفي منافسات الرجال تغلب كريم عبد الجواد في مباراته الأولى على النيوزلاندي بول كول بشوطين نظيفين، بواقع " 11-5, 13-11"، في مباراة امتدت لـ40 دقيقة، والتي أقيمت مساء أمس الأثنين، ضمن لقاءات المجموعة الأولى.

ويأتي عبدالجواد في المركز الأول بترتيب المجموعة، برصيد 4 نقاط، بينما يحل علي فرج، المصنف الأول عالميًا ثانيًا بنفس النقاط، وجاء محمد أبو الغار وبول كول في المراكز الثالث والرابع بدون نقاط.

وفي المجموعة الثانية تغلب محمد الشوربجي، بطل العالم، على زميله طارق مؤمن بشوطين مقابل شوط واحد ليرفع رصيده إلى 6 نقاط، بينما يتساوى طارق مع البيروفي دييجو إلياس بـ 4 نقاط، ويأتي سيمون روزنر، رابعًا برصيد نقطتين.

وضمن الشوربجي التأهل لنصف النهائي بينما انحصرت المنافسة على البطاقة الثانية بين طارق مؤمن ودييجو إلياس.

ومن المنتظر أن يحسم باقي أسماء المتأهلين لنصف النهائي، اليوم، وذلك في الجولة قبل الأخيرة من دور المجموعات:

وتواجه نور الشربيني، زميلتها نور الطيب، في السابعة مساء اليوم، على أن يلتقي رنيم الوليلي نظيرتها النيوزلاندية جويل كينج، في التاسعة مساءًا، بينما تصدم نوران جوهر بنظيرتها سارة بيري في الثامنة مساءًا.

وفي منافسات الرجال، يلتقي علي فرج، المصنف الأول عالميًا، بزميله كريم عبدالجواد، في مباراة تحديد المتأهل الثاني عن المجموعة الأولى، والمقرر أن تقام في السابعة والنصف مساءًا.

بينما يواجه محمد أبو الغار، نظيره النيوزلاندي بول كول في الثامنة مساءًا، ويلتقي محمد الشوربجي بنظيره الألماني سيمون روزنر  في التاسعة والنصف مساءًا.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك