فيديو.. السعيد: استضافة مصر لمنتدى رؤساء هيئات الاستثمار الإفريقية شهادة كبيرة لقدرة الاقتصاد - بوابة الشروق
الجمعة 18 يونيو 2021 10:33 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تقدمت للحصول على لقاح كورونا أو حصلت عليه بالفعل؟

فيديو.. السعيد: استضافة مصر لمنتدى رؤساء هيئات الاستثمار الإفريقية شهادة كبيرة لقدرة الاقتصاد

هالة السعيد
هالة السعيد
أمل محمود
نشر في: الجمعة 11 يونيو 2021 - 9:07 م | آخر تحديث: الجمعة 11 يونيو 2021 - 9:07 م
قالت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط، إن المنتدى الأول لرؤساء هيئات الاستثمار الإفريقية يأتي في ظل ظروف عالمية صعبة نتيجة تداعيات جائحة كورونا، ما أدى إلى تراجع معدلات النمو والاستثمار.
وأضافت خلال تصريحات لفضائية «إكسترا نيوز»، مساء الجمعة، أن استضافة مصر للمنتدى يعد شهادة كبيرة للاقتصاد المصري وقدرته والنجاح الذي حققه بسبب الرؤية المتكاملة التي تبنتها الدولة.
وأوضحت أن برنامج الإصلاح الاقتصادي الذي تبنته الدولة خلال السنوات الماضية عمل على إعادة تهيئة البيئة التشريعية لتكون أكثر جذبًا للاسثمار، إضافة إلى الاستثمار بصورة كبيرة في البينة التحتية من خلال تطوير شبكة طرق وموانئ متكاملة وتحسين جودة الكهرباء، وكرفع كفاءة السكك الحديد.
وأشارت إلى تنويع الدولة لمصادر تمويلها من خلال صندوق مصر السيادي، وذلك لتحفيز الاستثمار، مضيفة أن القارة الإفريقية تعاني من فجوة تمويلية والتي بلغت من 80 إلى 120 مليار دولار بحسب تقدير بنك التنمية الإفريقية والتي بحاجة إلى التكامل لتطوير البنية التحتية والربط مع دول القارة.
ولفت إلى دور مصر الريادي في الاستثمار في القوى البشرية الإفريقية، مشيرة إلى إطلاق أول منتدى شباب إفريقي لتدريبهم في الأكاديمة الوطنية للتدريب وتأهيل الشباب على القيادة، فضلًا عن تدريب المرأة الإفريقية على القيادة في المعهد القومي للحوكمة والتنمية المستدامة.
وافتتح الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم الجمعة، المنتدى الأول لرؤساء هيئات الاستثمار الإفريقية، الذي تُنظمه الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، في الفترة من 11 إلى 14 يونيو الحالي بشرم الشيخ، بحضور وزراء ورؤساء هيئات الاستثمار في 34 دولة أفريقية بالإضافة إلى ممثلي كُبرى المؤسسات والتكتلات الاقتصادية، وعلى رأسهم السيد وامكيلي مين، الأمين العام لمنطقة التجارة الحرة القارية الأفريقية، وفهد القرقاوي، رئيس الرابطة العالمية لوكالات ترويج الاستثمار WAIPA، ومفوض الاتحاد الأفريقي للبنية التحتية والطاقة، وكبار رجال الأعمال المصريين أصحاب التجارب الناجحة بالسوق الأفريقي.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك