«السعر مش إنبوكس».. «حماية المستهلك» يكشف تفاصيل تطبيق غرامة تصل لـ2 مليون جنيه على الشركات - بوابة الشروق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 6:02 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«السعر مش إنبوكس».. «حماية المستهلك» يكشف تفاصيل تطبيق غرامة تصل لـ2 مليون جنيه على الشركات

جهاز حماية المستهلك
جهاز حماية المستهلك

نشر في: السبت 11 يوليه 2020 - 10:58 م | آخر تحديث: السبت 11 يوليه 2020 - 10:58 م

كشف الدكتور أحمد سمير، القائم بأعمال رئيس جهاز حماية المستهلك، تفاصيل تطبيق الغرامة التي تبدأ من عشرة آلاف جنيه، وتصل إلى مليوني جنيه على الشركات التي لا تعلن السعر إلكترونيا.

وأضاف خلال اتصال هاتفي مع الإعلامية عزة مصطفى، ببرنامج «صالة التحرير»، المذاع على قناة صدى البلد، أن جميع المنتجات المعروضة سواء في المحال التجارية أو عبر الانترنت يجب أن يكون السعر موجود وواضح، مشيرًا إلى أن اتباع عدد من الشركات سياسة «السعر انبوكس» ينتقص من حقوق المستهلك مما يجعل المستهلك يشترى المنتج بأسعار مرتفعة للغاية وقد تكون تباع بأسعار أقل في أماكن أخرى.

ولفت إلى أن الجهاز بدأ بالفعل في رصد شركات تتبع هذه الطريقة وتعلن عن منتجات بدون سعر، موضحًا أنه سيتم عقد اجتماع مع هذه الشركات من أجل منحهم فرصة أخيرة وبعد مرور 48 ساعة سيتم توقيع العقوبة المقررة عليهم في حال عدم الالتزام.

وأوضح القائم بأعمال رئيس جهاز حماية المستهلك أن الغرامات المطبقة على الشركات التي لا تعلن عن أسعار المنتجات تبدأ من 10 آلاف جنيه حتى مليون جنيه وفي حالة تكرار ذلك الأمر يتم فرض عقوبة مالية بقيمة 2 مليون جنيه.

وأكد تطبيق غرامة تقدر بمليون جنيه على شركة لبيع السيارات، مع حبس رئيس مجلس الإدارة بعد ورود شكوى بوجود عيب في أحد السيارات المباعة إلى مواطن مع إلزام الشركة برد قيمة السيارة إلى المشتري.

https://www.youtube.com/watch?v=d3Eolhej_z0



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك