تحذيرات بعدم نزول المياه نهائيا.. شاطئ النخيل «حاصد الأرواح» بعجمى الإسكندرية - بوابة الشروق
الأحد 19 مايو 2024 2:06 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

تحذيرات بعدم نزول المياه نهائيا.. شاطئ النخيل «حاصد الأرواح» بعجمى الإسكندرية

هدى الساعاتى
نشر في: السبت 11 يوليه 2020 - 9:21 م | آخر تحديث: السبت 11 يوليه 2020 - 9:21 م

رغم الإجراءات الاحترازية والوقائية المتخذة بحظر ارتياد الشواطىء لمواجهة فيروس كورونا، إلا أن شاطىء النخيل بالعجمى المغلق دائما والذى يطلق عليه "حاصد الأوراح" يخرج عن المعتاد ليأتى بكارثة جديدة، والسبب المعلن دائما كثرة دواماته التى تبتلع الضحايا.

وجاءت آخر أحداث شاطىء الموت، أمس الجمعة، غرق أحد الأطفال أثناء نزوله البحر، مما ترتب عليه اندفاع العديد من المواطنين في محاولة لإنقاذه، ونتج عنه غرق 11 شخصا، وتم انتشال 6 جثامين حتى الآن.

وكانت شهدت الإسكندرية، منذ عامين التنسيق فيما بين محافظة الإسكندرية ووزارة الري، بشأن إرسال لجنة عاجلة من الهيئة العامة لحماية الشواطئ لمعاينة الشاطئ والحواجز الخرسانية، واتخاذ الإجراءات اللازمة لحماية المواطنين، ومنع تكرار حالات الغرق بالشاطئ.

وبالرجوع للحوادث الذي شهدها شاطئ الموت، ففي عام 2018 بالتزامن مع تولي الدكتور محمد سلطان منصب محافظ الإسكندرية، حصد الشاطئ أرواح ضحايا مغتربين وصلت لـ20 غريقًا من مُصطافي محافظات الدلتا.

وعقب ذلك أصدر المحافظ قراره بإغلاق شاطئ النخيل الكائن بحي العجمي لما يمثله من خطورة بالغة على المواطنين، وكلف الإدارة المركزية للسياحة والمصايف وحي العجمي ورئيس جمعية النخيل التابع لها الشاطئ، باتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة لغلقه، ومنع استخدامه من قبل المواطنين ومنع السباحة فيه، واتخاذ كل الإجراءات الممكنة لمنع المواطنين من دخوله، حفاظا على أرواحهم وحمايتهم نظرًا لكثرة حالات الغرق به.

أما في أغسطس 2019، وبالتزامن مع تولي الدكتور عبدالعزيز قنصوة منصب محافظ الإسكندرية، وعلى خلفية ما أثير في السنوات السابقة حول تعدد حالات الغرق، وتنفيذا للتعليمات المشددة الصادرة لجميع الأجهزة المعنية بضرورة اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية لمنع تكرار حوادث الغرق بشاطئ النخيل بحي العجمي، تقرر غلق الشاطئ قبل بدء الموسم الصيفي منعاً لحالات الغرق.

وكانت الإدارة المركزية للسياحة والمصايف التابعة لمحافظة الإسكندرية، حذرت المواطنين من النزول في شاطئ النخيل نظرًا لكونه من الشواطئ التي تحمل درجة خطورة عند ارتفاع الأمواج، وأهابت المواطنين بعدم النزول نهائيًا.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك