غدا.. طلاب الثانوية يؤدون امتحانى الكيمياء والجغرافيا - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 5:57 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

غدا.. طلاب الثانوية يؤدون امتحانى الكيمياء والجغرافيا

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم
 نيفين أشرف:
نشر في: السبت 11 يوليه 2020 - 8:55 م | آخر تحديث: السبت 11 يوليه 2020 - 8:55 م

الكنترولات تبدأ تصحيح العينة العشوائية لـ«التاريخ والفيزياء والأحياء».. و«الهيئة الفنية»: اعتبار أى إجابة منطقية «صحيحة» فى أسئلة النقد
يؤدى طلاب الثانوية العامة، غدا، الامتحان فى مادتى الكيمياء لشعبة علمى «علوم ورياضيات»، والجغرافيا للأدبى، فيما أكدت وزارة التربية والتعليم، أن الأسئلة ستأتى وفق مواصفات الورقة الامتحانية التى وضعها المركز القومى للامتحانات، كما ستلتزم بالمنهج المقرر حتى 15 مارس «موعد توقف الدراسة».
كانت الوزارة، انتهت، اليوم، من تعقيم اللجان استعدادا لاستقبال الطلاب، موضحة أنه سيتم تطبيق الإجراءات الصحية المشددة لدخول الطلاب، بالإضافة إلى قياس درجات الحرارة وتوزيع الكمامات وأدوات التعقيم على الطلاب، مع التفتيش من قبل رجال الأمن باللجان لمنع دخول «الموبايل» أو أى وسائل إلكترونية تساعد على الغش.
وأشارت إلى متابعة غرفة العمليات المركزية وصول أوراق الأسئلة إلى اللجان واستقبال أى شكاوى خاصة بالامتحانات مع تتبع صفحات الغش الإلكترونى، مشددة على أولياء الأمور بعدم التجمع فى محيط اللجان حرصا على صحتهم وسلامة الطلاب.
إلى ذلك، بدأت كنترولات الثانوية العامة، اليوم، تصحيح العينة العشوائية لمواد «التاريخ والفيزياء والأحياء»، بينما عقد نائب الوزير لشئون المعلمين ورئيس عام الامتحانات، رضا حجازى، عدة اجتماعات خلال الأسبوع الماضى مع موجهى ومشرفى التقدير على مستوى الجمهورية للثلاث مواد، مؤكدا على توحيد نموذج الإجابة ومنهجية التصحيح، تحقيقا لمبدأ تكافؤ الفرص لجميع الطلاب.
وأشار حجازى إلى ضرورة الاتفاق على القواعد الأساسية للتقدير لضمان تحقيق العدالة بين الطلاب، مؤكدا حرص الوزارة على توفير الأجواء المناسبة للمقدرين لإنجاز الأعمال المنوطة بهم بالدقة المطلوبة بما يضمن حصول كل طالب على حقه كاملا.
وناقشت لجنة وضع الامتحان خلال الاجتماعات، أسئلة الامتحان مع مشرفى عموم التقدير لكل مادة، مؤكدة أن الامتحانات تتضمن جميع المستويات المعرفية وأن الامتحانات شاملة لجميع أجزاء المنهج ومتدرجة من مستوى السهولة والصعوبة، وملائمة لجميع الطلاب، وأن الأسئلة واضحة الصياغة، وتراعى الفروق الفردية.
وأجازت الهيئة الفنية اعتبار أى إجابة منطقية فى ضوء ما درسه الطالب إجابة صحيحة فى أسئلة النقد والتقييم ويحصل الطالب على الدرجة المخصصة للسؤال كاملة، وبالنسبة لمادة التاريخ، أجازت الهيئة الفنية لواضعى الامتحان اعتبار أى إجابة منطقية فى ضوء ما درسه الطالب إجابة صحيحة فى أسئلة النقد والتقييم؛ حيث يحصل الطالب على الدرجة المخصصة للسؤال كاملة.
وبالنسبة لأسئلة «بم تفسر»، أقرت اللجنة أنه يكتفى بذكر سببين فقط فى حال إذا كانت الإجابة لها أكثر من سبب، وتحسب للطالب الدرجة كاملة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك