نائب وزير التعليم: الطالب المتظلم لو حصل على 20 درجة أجيب إعدام لمن صحح الورقة - بوابة الشروق
الثلاثاء 7 مايو 2024 11:35 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

نائب وزير التعليم: الطالب المتظلم لو حصل على 20 درجة أجيب إعدام لمن صحح الورقة

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم
هديل هلال
نشر في: الثلاثاء 11 أغسطس 2020 - 12:38 ص | آخر تحديث: الثلاثاء 11 أغسطس 2020 - 12:38 ص

قال رضا حجازي، نائب وزير التربية والتعليم، إن عملية متابعة تظلمات الثانوية العامة تُدار من خلال كونترول بأرقام سرية، مؤكدًا أن اللجنة التي تفحص التظلم لا تعلم صاحب الكراسة.

وأضاف «حجازي» خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «كل يوم»، الذي تقدمه الإعلامية بسمة وهبة عبر فضائية «ON E»، مساء الاثنين، أن الطالب سيحصل على حقه إذا وجدت اللجنة ذلك، متابعًا: «الطالب المتظلم لو جاب 20 درجة أجيب إعدام لمن صحح الورقة»، وفقًا لتعبيره.

وأوضح أن عملية التظلمات ليست إعادة تصحيح للورقة، متابعًا: «نبحث عن إجابة مشطوبة، ويتم النظر في المسودة، أو البحث إذا كان القلم الأحمر لم يمر على إجابة، أو الأخطاء في عملية جمع درجات الأسئلة».

ولفت نائب وزير التعليم إلى أن عدد التظلمات خلال اليوم الأول للتقديم، والذي بدأ الخميس الماضي، بلغ ستة آلاف تظلم، والسبت عشرة آلاف، والأحد 12 ألف، واليوم الاثنين ثمانية آلاف.

واعتمد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، مواعيد بدء التظلمات لطلاب الثانوية العامة المتضررين من نتائجهم بامتحانات الدور الأول من شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة للعام الدراسي 2019/2020.

وقررت الوزارة فتح باب التظلمات من نتائج امتحان الدور الأول لمدة (خمسة عشر يومًا) تبدأ اعتبارًا من الخميس الموافق 6 أغسطس 2020، وحتى يوم الخميس الموافق 20 أغسطس 2020، على أن تبدأ إجراءات الاطلاع بالمقرات المحددة اعتبارًا من يوم الأحد الموافق 9 أغسطس 2020.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك