الصحة: 11 مصابا نتيجة الاشتباكات في التحرير فجر اليوم - بوابة الشروق
السبت 27 أبريل 2024 1:19 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الصحة: 11 مصابا نتيجة الاشتباكات في التحرير فجر اليوم

القاهرة- أ ش أ
نشر في: الثلاثاء 11 ديسمبر 2012 - 3:25 م | آخر تحديث: الثلاثاء 11 ديسمبر 2012 - 3:25 م

أعلن الدكتور أحمد عمر، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان عن وقوع 12 إصابة خلال تظاهرات القاهرة والمحافظات منذ أمس وحتى صباح اليوم، مشيرا إلى عدم وجود أية حالات وفاة حتى الآن بجميع محافظات الجمهورية.

 

 

وقال عمر- في تصريح له اليوم- إنه من بين هؤلاء المصابين 11 مصابا نتيجة الاشتباكات التي وقعت فجر اليوم بميدان التحرير وإصاباتهم كانت ما بين سحجات وجروح وكدمات وطلق خرطوش، مشيرا إلى أنه تم تحويل 4 منهم إلى مستشفى المنيرة العام وتقرر خروجهم جميعا بعد تحسن حالتهم، وتحويل 4 إلى مستشفى القصر العيني ما زال 2 منهم يتلقون العلاج وتقرر خروج الاثنين الأخرين لتحسن حالتهما.

 

 

وأضاف، أنه تم تحويل مصاب واحد إلى كل من مستشفى الشرطة بالعجوزة، والمستشفى القبطي، ومستشفى جامعة عين شمس، لافتا إلى أن المصاب أمام قصر الاتحادية تم تحويله لتلقي العلاج في مستشفى الزهراء الجامعي.

 

 

وأوضح أن الفرق الطبية بالمستشفيات وبأقسام الاستقبال والطوارئ قامت بإجراء الفحوصات والإشعات اللازمة للمصابين وإجراء الجراحات والعمليات، وتقرر خروج الحالات التي اطمأن الأطباء على استقرار حالتهم، وتم حجز باقي الحالات لاستكمال العلاج.

 

 

وأكد أنه تم اتخاذ التدابير اللازمة لتأمين مظاهرات اليوم برفع درجة الاستعداد القصوى بجميع مرافق الإسعاف وجميع فروع الإسعاف والطوارئ بجميع أنحاء الجمهورية، والتأكيد على انتظام العمل لجميع العاملين بمرافق الإسعاف أثناء الحدث.

 

 

وكانت هيئة الإسعاف المصرية قد قامت بالدفع بـ60 سيارة إسعاف لتأمين تظاهرات اليوم 5 بميدان سيمون بوليفار، 5 سيارات بميدان عبدالمنعم رياض، 15 أمام قصر الاتحادية و35 سيارة احتياطي يتم الدفع بهم وقت الحاجة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك