بعد تفجير الكنيسة البطرسية.. رفع حالة الاستنفار الأمني بمحيط مطرانيات وكنائس القليوبية - بوابة الشروق
الثلاثاء 7 مايو 2024 6:51 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بعد تفجير الكنيسة البطرسية.. رفع حالة الاستنفار الأمني بمحيط مطرانيات وكنائس القليوبية

ارشيفية
ارشيفية
القليوبية - إبراهيم جودة
نشر في: الأحد 11 ديسمبر 2016 - 12:40 م | آخر تحديث: الأحد 11 ديسمبر 2016 - 12:40 م
رفعت الأجهزة الأمنية بالقليوبية، حالة الاستنفار الأمني، حول مطرانيات وكنائس المحافظة؛ تحسبًا لأي حالات طارئة عقب الانفجار الذي شهدته الكنيسة البطرسية بالعباسية، حيث تم تعزيز الخدمات الأمنية من قبل أجهزة الشرطة.

كما انتشرت دوريات أمنية بالقرب منها، وتم غلق بعض الشوارع المؤدية إليها وخاصة الكبرى كمطرانية بنها وشبرا الخيمة، بالحواجز الحديدية، ومنع وقوف السيارات والدراجات البخارية، كما تم الدفع بعناصر من الشرطة السرية والمفرقعات لتمشيط محيط الكنائس وتأمينها.

وقال اللواء مجدي عبدالعال مدير أمن القليوبية، في تصريح له اليوم الأحد، إنه تم زيادة أعداد أفراد الخدمات الأمنية المعنية بتأمين الكنائس التي يصل عددها إلى 97 كنيسة على مستوى المحافظة، فضلا عن تكثيف التواجد الأمني والدوريات الأمنية الثابتة والمتحركة، وفرض طوقًا أمنيًا حول مطرانية بنها وشبرا الخيمة والخصوص وتوابعها، وكذلك كنائس جميع مراكز المحافظة.

وأشار «عبدالعال»، إلى أنه تم توزيع عدد كبير من بوابات كشف المعادن والمتفجرات على الكنائس بمختلف أنحاء المحافظة، وتعزيز الحراسة حولها ومنع وقف وتواجد السيارات بمداخلها ومخارجها والمناطق القريبة بالطرق المؤدية إليها، مؤكدًا على استقرار الحالة الأمنية بالمحافظة.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك