السبت 18 أغسطس 2018 4:11 م القاهرة القاهرة 33.9°

الأكثر قراءة

شارك برأيك

هل ترى تجربة نادي «بيراميدز» ستصب في مصلحة الكرة المصرية؟

محافظ المركزي العراقي: سنستفيد من التجربة المصرية الرائدة في الإصلاح الاقتصادي

محافظ البنك المركزي العراقي علي محسن العلاق
محافظ البنك المركزي العراقي علي محسن العلاق
الكويت - أ ش أ
نشر فى : الإثنين 12 فبراير 2018 - 10:53 ص | آخر تحديث : الإثنين 12 فبراير 2018 - 10:53 ص

عبر محافظ البنك المركزي العراقي علي محسن العلاق، عن امتنان الشعب العراقي لمساهمة مصر في جهود إعادة إعمار العراق، من خلال مشاركتها القيمة في مؤتمر الكويت الدولي لإعادة إعمار العراق.

وأضاف «العلاق»، في تصريحات خاصة، خلال مشاركته في فعاليات اليوم الأول للمؤتمر الدولي لإعادة إعمار العراق، أن مساهمة مصر في جهود إعمار العراق، ليس بالشيء الغريب على الشقيقة الكبرى ليس للعراق فقط، وإنما لجميع الدول العربية، لافتًا إلى أن العراق سيستفيد كثيرًا من التجربة المصرية الرائدة، ولا سيما في ملف الإصلاح الاقتصادي الذي شهد طفرات ملموسة.

وأوضح أن العراق يستهدف تحقيق العديد من الأهداف من خلال مؤتمر إعادة الإعمار، وفي مقدمتها، إبراز المعاناة الإنسانية للمواطن العراقي في عدد من المحافظات، التي تدمرت على أيدي عناصر تنظيم «داعش» الإرهابي، لافتًا إلى أن أكثر من 70 منظمة إقليمية ودولية خيرية تبحث حاليًا كيفية تحسين ظروف المعيشة وتقديم برامج الدعم المتنوعة في تلك المناطق.

وأضاف محافظ البنك المركزي العراقي، أن بغداد تستهدف أيضًا من خلال مشاركتها في المؤتمر البحث عن آليات تمويلية لمشروعات إعادة الإعمار والتنمية بالعراق، من خلال قروض بشروط ميسرة.

وأعرب عن سعادته بالمشاركة الدولية الواسعة في فعاليات المؤتمر، والتي تعطي مؤشرات قوية على نجاحه في مساعدة الشعب العراقي على إعادة البناء والتنمية مرة أخرى، معربًا في الوقت نفسه عن تقديره للجهود التي بذلتها الكويت من أجل تنظيم المؤتمر، ومساعدة الشعب العراقي، انطلاقًا من دورها الإنساني الرائد؛ ليجد العراق طريقه نحو الاستقرار والتنمية.

يُذكر أن فعاليات مؤتمر الكويت الدولي لإعادة إعمار العراق، قد بدأت صباح اليوم، من خلال اجتماع الخبراء رفيعي المستوى، ومنظمات المجتمع المدني، فيما سيتم تخصيص اليوم الثاني غدًا؛ لاستعراض فرص استثمار القطاع الخاص والضمانات التي ستمنح لهم، والذي يعقد تحت عنوان «استثمر في العراق»، بينما سيخصص اليوم الأخير من المؤتمر، والذي سيعقد بحضور وزراء الخارجية، للإعلان عن التوصيات والقروض والمنح التي سيقدمها المشاركين.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك