4 غرف عزل بمستشفيات جامعة القاهرة لاستقبال الحالات المشتبه بـ«كورونا» - بوابة الشروق
السبت 27 أبريل 2024 1:04 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

4 غرف عزل بمستشفيات جامعة القاهرة لاستقبال الحالات المشتبه بـ«كورونا»

عمر فارس:
نشر في: الأربعاء 12 فبراير 2020 - 12:03 م | آخر تحديث: الأربعاء 12 فبراير 2020 - 12:03 م

أعلن محمد الخشت، رئيس جامعة القاهرة، تجهيز 4 غرف استقبال وعزل للحالات المشتبه إصابتها بفيروس كورونا ومكافحة العدوى، تعمل مدار 24 ساعة في مستشفيات قصر العيني التعليمي وقصر العيني الفرنساوي والطلبة بميدان الجيزة، وثابت ثابت، بالإضافة إلى تحديد فريق طبي يضم عدد من المتخصصين، داخل كل مستشفى للكشف على الحالات وإرسال العينات إلى المعامل المركزية بوزارة الصحة.

وناقش الخشت، خلال اجتماع اللجنة العليا لمواجهة فيروس كورونا الجديد، اليوم، متابعة تنفيذ الإجراءات الوقائية داخل مجتمع الجامعة وكل مرافقها مع بداية الفصل الدراسي الثاني، وذلك بحضور نواب رئيس الجامعة وعمداء الكليات الطبية، ومدير المستشفيات الجامعية، ومدير عام الشؤون الوقائية.

وأكد أنه في سياق الخطة التي وضعتها الجامعة منذ شهر لمواجهة الفيروس لم ترصد أي حالات، لافتًا إلى تشكيل لجنة طبية خاصة بمكافحة الفيروس ومتابعة الحالات المشتبه إصابتها، موجها بإطلاق الجامعة حملة للتوعية بأعراض الفيروس الجديد وطرق الوقاية منه، والتعريف بالأماكن التي تتوجه لها الحالات المشتبه إصابتها بالفيروس الجديد، من الطلاب والعاملين وأعضاء هيئة التدريس.

وشدد الخشت على أن الجامعة لن تفرط في أبنائها من الطلاب وأعضاء هيئة التدريس والعاملين وسيتم علاج أي حالات داخل مستشفيات الجامعة بالمجان، موجها بضرورة تنبيه المسؤولين داخل الكليات والمستشفيات الجامعية على الموظفين بضرورة اتباع التعليمات الخاصة بالوقاية، وموجهًا بسرعة توريد المستلزمات الطبية اللازمة.

وأشار إلى أن الجامعة نسقت مع وزارة الصحة للتعامل مع الحالات المشتبه إصابتها بفيروس كورونا الجديد من خارج الجامعة، واتخاذ إجراء وقائي معها وتخصيص سيارة إسعاف لنقلها إلى المستشفيات التي حددتها وزارة الصحة للتعامل معها وعلاجها.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك