الملا يروج لأول مزايدة للبحث عن البترول والغاز بالبحر الأحمر في أمريكا - بوابة الشروق
الثلاثاء 30 أبريل 2024 5:23 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الملا يروج لأول مزايدة للبحث عن البترول والغاز بالبحر الأحمر في أمريكا


نشر في: الثلاثاء 12 مارس 2019 - 2:40 م | آخر تحديث: الثلاثاء 12 مارس 2019 - 2:40 م

• وزير البترول يلتقي مسئولي «أباتشي وهاليبرتون» و«أوبك» ووزير الطاقة الإماراتي على هامش «CERAWeek»


روج المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، لإطلاق أول مزايدة للبحث عن البترول والغاز في البحر الأحمر لأول مرة في 10 قطاعات، وذلك أمام الشركات الأمريكية في اللقاء الموسع الذي نظمته غرفة التجارة الأمريكية وشركة أباتشي، بحضور قيادات كبرى شركات البترول والغاز والبنوك ومؤسسات التمويل الأمريكية، بحسب بيان لوزارة البترول اليوم.

جاء ذلك خلال مشاركة وزير البترول على رأس وفد مصري في فعاليات ملتقى "CERAWeek" للطاقة، الذي بدأ أعماله أمس الاثنين بمدينة هيوستن الأمريكية، ويعد أكبر تجمع سنوي لمجتمع الطاقة العالمي.

وطرحت وزارة البترول والثروة المعدنية، ممثلة في شركة جنوب الوادي القابضة للبترول، خلال بداية الأسبوع الحالي، أول مزايدة عالمية للبحث والتنقيب عن النفط والغاز في منطقة البحر الأحمر، والتي تضمنت 10 قطاعات بالبحر الأحمر.

وعقد وزير البترول جلسة مباحثات، مع فرانسيس فانون مساعد وزير الخارجية الأمريكي لشئون الطاقة، تناولت بحث سبل تطوير التعاون بين البلدين في مجالات البترول والغاز في ظل ما تتمتع به مصر من فرص استثمارية في مختلف الأنشطة البترولية.

كما عقد الملا، جلسة مباحثات مع جون كريستمان الرئيس التنفيذي لشركة أباتشي الأمريكية، وقيادات الشركة، تناولت برامج عمل "أباتشي" في مصر في البحث عن البترول والغاز في منطقة الصحراء الغربية والفرص المتاحة لضخ استثمارات جديدة في هذا المجال.

وفي سياق متصل، التقى الملا مع فريق عمل شركة أباتشي مصر، برئاسة ديفيد تشي نائب الرئيس، والمدير العام للشركة بمصر، حيث تم استعراض الجهود المبذولة والدراسات الجيولوجية والفنية المكثفة، والتي تهدف إلى زيادة الإنتاج والوقوف على المزيد من الفرص الجديدة والمحتملة.

كما التقى الملا مع جيف ميلر الرئيس التنفيذي لشركة هاليبرتون، حيث تم بحث أنشطة ومجالات عمل الشركة في مصر، وسبل زيادة التعاون الفترة المقبلة في مجالات تطبيق التقنيات الحديثة لزيادة الإنتاج في مناطق عمل الشركة وتدريب وتأهيل الكوادر البشرية، حيث تم توقيع مذكرة تفاهم بين وزارة البترول "وهاليبرتون"، لتنمية قدرات الكوادر البشرية ومساهمة الشركة في برنامج تنمية وتأهيل القيادات الشابة والمتوسطة في إطار مشروع تطوير وتحديث قطاع البترول.

وعلى هامش مشاركته في المؤتمر، عقد المهندس طارق الملا وزير البترول لقاء ثلاثيا ضم محمد باركيندو أمين عام منظمة الدول المصدرة للبترول "أوبك"، وسهيل المزروعي وزير الطاقة والصناعة الإماراتي، حيث تم التأكيد على الاستمرار في دعم جهود ومبادرات التعاون بين دول أوبك وخارج أوبك لتحقيق الاستدامة في استقرار الأسواق والتوازن بين العرض والطلب.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك