وائل شوكت المؤسس والمدير التنفيذى للشركة: « ميادس» تسعى لجذب كبرى العلامات التجارية لمصر و تتعاقد على إدارة الجزء التجارى لمشروعين شرق القاهرة - بوابة الشروق
الخميس 30 يونيو 2022 4:20 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد عودة كيروش مديرا فنيا لمنتخب مصر؟

وائل شوكت المؤسس والمدير التنفيذى للشركة: « ميادس» تسعى لجذب كبرى العلامات التجارية لمصر و تتعاقد على إدارة الجزء التجارى لمشروعين شرق القاهرة

 عفاف عمار:
نشر في: السبت 12 مارس 2022 - 6:28 م | آخر تحديث: السبت 12 مارس 2022 - 7:09 م

السوق العقارية فى مصر تحتاج إلى وضع كود للنشاط التجارى لمواجهة العشوائية
قال وائل شوكت، المؤسس والمدير التنفيذى لمجموعة «Meadis» لإدارة المشروعات التجارية، إن شركته تعاقدت على إدارة الشق التجارى لمشروعين فى شرق القاهرة أحدهما فى مصر الجديدة والآخر بالعاصمة الادارية.
أضاف شوكت لـ«مال وأعمال ــ الشروق» إن الشركة تعمل كشريك تجارى لمشروع متعدد الاستخدامات بمنطقة مصر الجديدة على مساحة 31 ألف متر مربع يضم وحدات سكنية وادرية وتجارية وطبية، كما تتولى ايضا إدارة اول مشروع تجارى لها بالعاصمة الادارية على مساحة 60 ألف متر مربع لصالح شركة تطوير عقارى كبرى لإقامة برج يطل مباشرة على النهر الاخضر.
شركة «Meadis» تعمل بمثابة الشريك التجارى للشركات المتعاقد معها بهدف تعظيم العائد على الاستثمار من خلال استغلال المساحات المتاحة بالمراكز التجارية، تبعا لتصريحات شوكت، مشيرا إلى أن الشركة تعمل كوكيل تجارى لاكبر 450 علامة تجارية ابرزها «إيكيا».
ويرى شوكت أن العاصمة الإدارية ستكون أكبر مركز أعمال فى منطقة الشرق الأوسط وحوض البحر المتوسط قائلا: «المقومات التى تتمتع بها مصر من موقع جغرافى وسياسى ستجعل من العاصمة الادارية الوجهة الاستثمارية الأولى فى المنطقة والأكثر قدرة على طرح منتجات بفكر مختلف، استغلالا للتوسع العمرانى، وتحويل شرق القاهرة إلى العين السخنة إلى كتلة عمرانية واحدة».
وبدأت «Meadis» نشاطها قبل 20 عاما فى منطقة الخليج كوكيل لما يزيد على 40 علامة تجارية، وقبل 9 سنوات كانت باكورة أعمالها فى السوق المصرية كشريك تجارى لرجل الأعمال علاء الهادى فى مشروع لافيستا الساحل الشمالى.
وقال شوكت إن شركته بدأت نشاطها فى مصر وبالتحديد فى الساحل الشمالى كشريك تجارى لمشروع لافيستا، كما أنها الشريك الوحيد لشركة «إيكيا» الساحل.
تابع «تستحوذ ميادس على 39% من الحركة التجارية فى الساحل الشمالى؛ حيث تضم محفظة الشركة حوالى 6 مشروعات تجارية تضم أكبر العلامات التجارية».
ويرى شوكت أن إدارة نشاط التجزئة يعتمد بشكل أساسى على الدراية بسلوكيات العميل والقدرة على استغلال المساحات وتعظيم العائد على الاستثمار، موضحا أن الشركة تحرص على تقديم مجموعة كاملة من حلول تسويق التجزئة بدءًا من إنشاء المفهوم وانتهاءً بالعلامة التجارية المتطورة، ما من شأنه مضاعفة العائد الاستثمارى على المشروع ككل، وتعتمد لتطبيق فكرها على فريق عمل متخصص سواء فى مجال التصميمات الهندسية أو الأعمال المدنية أو التسويق أو الأبحاث السوقية، كما تنتهج فى إدارتها للمشروعات التى تتولى الإشراف عليها أساليب صارمة للغاية فى التشغيل لضمان حسن سير الأعمال بأعلى مستوى من الكفاءة والجودة من الخدمات.
وعن مستهدفات الشركة خلال الفترة القادمة، قال شوكت: «هدفنا التركيز على المشروعات المتعاقد عليها خلال الفترة القادمة والتى تسعى الشركة من خلالها إلى تقديم فكر ومنتج مختلف للسوق المصرية وخاصة العاصمة الادارية؛ حيث تعمل الشركة من خلال المشروع التجارى المتعاقدة عليه إلى طرح منتج جديد لأول مرة فى مصر يجتذب كبرى العلامات التجارية».
وطالب شوكت بضرورة وضع دليل للنشاط التجارى فى مصر فى ظل الحركة العمرانية المتزايدة التى تشهدها البلاد والتى تستلزم وضع كود للنشاط التجارى لكل منطقة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك