الزراعة: توجيهات رئاسية بتوسيع المساحة المنزرعة وزيادة كفاءة الإنتاج - بوابة الشروق
الإثنين 2 أغسطس 2021 6:54 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

ما مدى رضاك عن أداء المنتخب الأوليمبي بعد الخروج من ربع نهائي أولمبياد طوكيو؟


الزراعة: توجيهات رئاسية بتوسيع المساحة المنزرعة وزيادة كفاءة الإنتاج

أحمد علاء
نشر في: السبت 12 يونيو 2021 - 7:47 م | آخر تحديث: السبت 12 يونيو 2021 - 7:47 م

قال الدكتور محمد القرش الناطق باسم وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي وجه بالعمل على توسيع المساحة المنزرعة، وزيادة كفاءة الإنتاج.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع نشرة السادسة على القناة الأولى، مساء السبت، أن القيادة السياسية تولي الكثير من الاهتمام بتعظيم حجم المشروعات الزراعية في هذا القطاع، كاشفًا عن تنفيذ أكثر من 320 مشروعًا تخدم القطاع الزراعي، بين مشروعات بحثية أو خدمية وإنتاجية لخدمة الفلاح وتعظيم حجم مساهمة القطاع الزراعي في الاقتصاد الكلي للدولة.

وأشار إلى أن 20% من إجمالي الصادرات السلعية المصرية مصدرها القطاع الزراعي، كما أن 15% من إجمالي الدخل القومي عائدة من القطاع الزراعي الذي يمثل مادة خام أولية لقطاعات أخرى، مشيرًا إلى مشروعات مثل الدلتا الجديدة وتعمير وتنمية سيناء وتعمير جنوب الوادي واستصلاح المليون ونصف مليون فدان ومشروع الـ100 ألف فدان صوب زراعية، ومشروع المليون رأس ماشية.

وأوضح أن كل هذه المشروعات تهدف إلى دعم اقتصاد الدولة، وكذا إحداث أثر اقتصادي مباشر على الفلاح الذي يساهم بشكل كبير في تحقيق الأمن الغذائي، ومن ثم الأمن القومي.

وأشار المتحدث إلى إنشاء أكبر مزرعة لإنتاج البنجر وأكبر مصنع لإنتاج السكر منه، في منطقة غرب المنيا التي وصفها بأنها واحدة من أكثر المناطق الواعدة لمشروع المليون ونصف مليون فدان.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي، قد اجتمع في وقت سابق من اليوم السبت، مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والسيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، والمهندس مصطفى الصياد نائب وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، وقد وجه الرئيس بتوفير عشرة مليارات جنيه إضافية لمشروعات الثروة الحيوانية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك