سماح أبوبكر عزت: قناة لا تعرف المستحيل للأطفال سيتاح في معرض الكتاب 30 يونيو - بوابة الشروق
الأحد 16 يونيو 2024 4:56 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

سماح أبوبكر عزت: قناة لا تعرف المستحيل للأطفال سيتاح في معرض الكتاب 30 يونيو

أمل محمود
نشر في: السبت 12 يونيو 2021 - 9:45 ص | آخر تحديث: السبت 12 يونيو 2021 - 9:45 ص

قالت الكاتبة سماح أبو بكر عزت، مؤلفة كتاب الأطفال «قناة لا تعرف المحال»، إنها عايشت أحداث واقعة السفينة الجانحة لوجودها في محافظة الإسماعيلية، مشيرة إلى الحزن والقلق الذي خيم على مدينتها بعد الحادثة، خاصة لانقطاع صوت نفير السفن الذي اعتاد عليه المواطنين هناك.

 

وأضافت خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «الحكاية» الذي يقدمه الإعلامي عمرو أديب عبر فضائية «mbcمصر»، مساء الجمعة، أن جميع سكان الإسماعيلية تأثروا بالحادثة حتى الأطفال، ذاكرة أن الفرحة اجتاحت المدينة بعد تعويم السفينة في الـ29 من مارس الماضي.

 

وذكرت أنها تلقت اتصالًا هاتفيًا من رئيس هيئة الكتاب والذي اقترح عليها كتابة كتاب للأطفال عن ملحمة قناة السويس في تعويم السفينة الجانحة، لافتة إلى تحمسها الشديد للفكرة خاصة وأنها كانت قد فكرت فيها، لكنها لم تعرف إن كانت ستلقى إعجاب الآخرين.

 

وأوضحت أنها أجرت اتصالاتها لمعرفة تفاصيل الحادث وكيفية تعويم السفينة، فضلًا عن أنها رصدت موقع الحادثة، وتعرفت على السناريوهات التي تم وضعها، مضيفة أنها حاولت صياغة المعلومات بطريقة سلسة تصل إلى الأطفال بسهولة.

 

ولفتت إلى أن الكتاب عبارة عن قصة على لسان طفل يروي أن عائلته من جده ووالده يعملان بالقناة ودائمًا ما يحدثه جده عن القناة وعن حبه الشديد لها، وأن أحلى الأصوات لديه هو صوت نفير السفن الذي ينهض مسرعًا لارتداء القبعة الخاصة به لإلقاء التحية للسفن المارة.

 

وأشارت إلى تطرق الكتاب ليوم الامتحان الذي انسحب فيه المرشدين الأجانب من القناة ليثبت المرشدين المصريين بإصرارهم وعزيمتهم أنهم قادرون على إدارة الملاحة ليتحول يومي 14 و15 من سبتمبر لعيد المرشد.

 

وأفادت بأن الرسومات في الكتاب من تصمبم الفنانة سالي سمير، مشيرة إلى توافر الكتاب للبيع في معرض القاهرة الدولي للكتاب في جناح الأطفال في الـ30 من يونيو الجاري.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك