الأسبوع المقبل.. لجان النواب تستقبل وزيرة الصحة وتناقش قانون المرور والمناقصات - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 9:11 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الأسبوع المقبل.. لجان النواب تستقبل وزيرة الصحة وتناقش قانون المرور والمناقصات

تصوير - جيهان نصر
تصوير - جيهان نصر
كتب- أحمد عويس
نشر في: الخميس 12 يوليه 2018 - 3:26 م | آخر تحديث: الخميس 12 يوليه 2018 - 3:26 م

تعقد لجان البرلمان النوعية 43 اجتماعا لأعضائها على مدار الأسبوع المقبل، وذلك في قضايا الاقتصاد والموازنة والبيئة والتضامن الاجتماعي، والنقل والمواصلات، وذلك بالتزامن مع جلسات مهمة منتظر أن تشهد منح الثقة للحكومة التي يرأسها الوزير مصطفى مدبولي، الأحد المقبل.

تأتي أبرز تلك الاجتماعات وفقا لأجندة أعمال النواب التي حصلت "الشروق" على نسخة منها، الخطة والموازنة السبت المقبل، التي يناقش نوابها مشروع قانون إنشاء صندوق مصر، ومواصلة مناقشة إعادة صياغة مشروع قانون "تنظيم المناقصات والمزايدات"، إضافة إلى لجنة الدفاع والأمن القومي التي تعقد اجتماعا لأعضائها الأحد لاستكمال المناقشات التمهيدية لمشروع قانون المرور الجديد.

وتنظر لجنة التعليم، الأحد المقبل، قرارات رئاسية خاصة باتفاقيات لدعم إصلاح التعليم، والموقعة مع البنك الدولي للإعمار، فيما نظر اللجنة الدينية الأحد، اتفاقيات مع البنك الإسلامي لإنشاء المستشفى التعليمي لجامعة الأزهر.

فيما تتوجه الأنظار إلى لجنة الشؤون الصحية التي تستضيف وزيرة الصحة هالة زايد؛ للاستماع إلى سياسة الوزارة خلال الفترة المقبلة، وذلك بالإضافة للجنة العلاقات الخارجية التي تستقبل يوم الاثنين وزيرة الثقافة إيناس عبد الدايم؛ للحديث عن تزايد دور القوة الناعمة في محددات السياسة الخارجية، وتواصل يومها لجنة الصناعة مناقشات قانون تنظيم اتحاد الصناعات.

وتنشغل لجنة النقل والمواصلات، يوم الثلاثاء، بمناقشات حول قانون الملاحة الداخلية، بالإضافة لاجتماعات موسعة للجنة الاتصالات يتم خلاله استعارض إنجازاتها في دور الانعقاد الثالث، وتواصل بعدها اللجان حتى الأربعاء، مناقشة موضوعات للطلبات الجماهيرية في الصرف الصحي وأحوال القرى والمدن.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك