«الإبر الصينية والتدليك».. تعرف على أفضل الطرق لعلاج كلبك - بوابة الشروق
الأحد 8 ديسمبر 2019 11:47 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل توافق على سن قانون جديد لمكافحة الشائعات وتشديد عقوبة مروجيها؟

«الإبر الصينية والتدليك».. تعرف على أفضل الطرق لعلاج كلبك

مينا ماجد:
نشر فى : الإثنين 12 أغسطس 2019 - 11:23 م | آخر تحديث : الإثنين 12 أغسطس 2019 - 11:23 م

يقف العديد من الأشخاص عاجزين عندما يشعر كلبهم الأليف بالتعب، فلا يعرف الكثيرون كيف يمكن التصرف في مثل تلك الحالات.

وتستعرض صحيفة "reader’s digest" الأمريكية أفضل الطرق لعلاج كلبك.

تعد المشكلة الأولى هي معرفة أن الكلب يعاني من الألم، فغريزة الكلب تدفعه إلى عدم إظهار العلامات الكلاسيكية التي تعبر عن ذلك، مثل العرج أو الصراخ؛ حتى يصبح الألم شديدًا، ولكن هناك العديد من العلامات التي يمكن اكتشاف -من خلالها- معاناة كلبك مثل الخمول، والتذمر، والبكاء، والعض عند لمسه جزء في جسده، والإفراط في تناول الطعام.

كما يجب توخي الحذر عند فحص المناطق التي تشك أنها تؤلم كلبك، فالكلب الذي يعاني من الألم قد يهاجم ويعض، حتى لو كان صديقه أو طبيبه البيطري، وتتحمل الكلاب البالغة نفس المسكنات التي يأخذها البشر ولكن بجرعة أصغر، بينما الأدوية المضادة للالتهابات ليست خيارا جيدا للكلاب دون إشراف مباشر من طبيب بيطري، فأصغر جرعة يمكن أن تكون سامة، وربما تدمر خلايا الدم الحمراء وتسبب تلف الكبد.

وأظهرت أبحاث أن الأحماض الدهنية التي يأخذها الإنسان لعلاج التهابات المفاصل تأتي بنتائج جيدة في علاج الكلاب، وليس لها أي آثار جانبية، ولكن يجب إشراف الطبيب البيطري لتحديد النوع والجرعات المناسبة.

وأيضا ينصح الأطباء باستخدام المركبات الطبيعية للكلاب، فيمكن أن تعطي الكلب الخاص بك "الكركم" الذي تستخدمه في الطهي؛ حيث يعد الكركم مكملا معروفا مفيدا جدا للالتهابات ويساعد على معالجة الألم.

كما يعتبر الطب الصيني التقليدي من أفضل العلاجات للكلاب، مثل الوخز بالإبر والأعشاب والتدليك، والتي يمكن تعلمها من خلال "الإنترنت"، وتعتبر تلك الطرق فعالة لعلاج الآلام الخفيفة والمتوسطة، ولكن الألم الشديد يكون من الأفضل معالجته بالأدوية والعلاجات الطبيعية معا.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك