محافظ القاهرة يشهد تجربة ميدانية استعدادا لاستقبال موسم الأمطار - بوابة الشروق
السبت 18 مايو 2024 5:44 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

محافظ القاهرة يشهد تجربة ميدانية استعدادا لاستقبال موسم الأمطار

أ ش أ
نشر في: السبت 12 أكتوبر 2019 - 2:48 م | آخر تحديث: السبت 12 أكتوبر 2019 - 2:48 م

شهد خالد عبد العال، محافظ القاهرة اليوم السبت، تجربة ميدانية بنفق تقاطع عبد الحميد بدوى مع "جوزيف تيتو" المواجه للكلية الحربية، والتي تقوم بها شركة الصرف الصحي بالقاهرة ، للتأكد من سلامة بالوعات الأمطار ، وقدرتها على تصريف المياه ، وذلك في إطار استعدادات محافظة القاهرة لاستقبال موسم المطار.

وتقوم الشركة بإغمار كافة أنفاق القاهرة بالمياه والبالغ عددها 25 نفقا بالمياه ، للتأكد من قدرة البالوعات على تصريفها ، وكذلك عمل الشفاطات داخل الأنفاق المجهزة لذلك.

وصرح المحافظ اليوم ، بأن أعمال مراجعة جميع بالوعات صرف الأمطار بالقاهرة تجري منذ أكثر من شهر ، من خلال أطقم عمل من هيئة النظافة وشركة الصرف الصحي وأجهزة الأحياء كل في نطاقه ، والتأكد من عدم وجود بالوعات أسفل الرصيف أو وجود أي تلفيات بها وتطهيرها ، وعملها بكفاءة ، كذلك تم توزيع أكثر من 80 "شفاطا " بالقرب من أماكن تجمع مياه الأمطار بها ، لسرعة تحرك "الشفاط " أو "النافوري " إليها ومحدد كل وحدة باسم السائق الشارع والطقم المعاون له ومكان تواجده.

رافق المحافظ - خلال الجولة - المهندس ممدوح رسلان ، رئيس الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي ، وعادل زكي ، رئيس مجلس إدارة شركة الصرف الصحي ، ومصطفى الشيمي ، رئيس مجلس إدارة شركة مياه القاهرة ، وإبراهيم صابر ، نائب المحافظ للمنطقة الشرقية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك