اجتماع طارئ لـ«الصحفيين» لبحث أوضاع المحبوسين في وقفة القدس - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 9:13 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

اجتماع طارئ لـ«الصحفيين» لبحث أوضاع المحبوسين في وقفة القدس

كتبت - ليلى عبدالباسط:
نشر في: الثلاثاء 12 ديسمبر 2017 - 3:19 م | آخر تحديث: الثلاثاء 12 ديسمبر 2017 - 3:48 م

• «زكريا»: الزميلان وجه لهما أمر بالضبط والاحضار من نيابة أمن الدولة قبل الوقفة.. ولم نخطرهما حتى لا يساء فهمنا

قرر مجلس نقابة الصحفيين عقد اجتماع طارئ، الخميس المقبل، بناء على طلب 6 من أعضاءه؛ لمناقشة أوضاع حبس زميلين أعضاء بالجمعية العمومية، فضلا عن انتهاكات أخرى تعرض لها العديد من الزملاء شملت الحبس والاختفاء والمنع من السفر وغيرها.

وكشف سكرتير عام النقابة حاتم زكريا، عن أن الزميلين المحبوسين قد وجه لهم أمر بالضبط والاحضار من نيابة أمن الدولة قبل انعقاد الوقفة بيوم واحد؛ لوجود تقارير ضدهم.

وأضاف «زكريا»، لـ«الشروق»: «نيابة أمن الدولة أخطرت النقابة وفقا لقانونها، ولم نرد أن نفتعل شوشرة ومشاكل قبل الوقفة حتى لا يساء فهمنا أننا لا نريد أن ننظم الوقفة، أو أن يشارك الزميلين بها، وارجأنا الأمر لحين الانتهاء من الوقفة؛ نظرا لسفري أنا والنقيب خارج البلاد».

وتابع: «بمجرد وصول إخطار أمن الدولة أرسل النقيب للنائب العام لعدم تفعيل أمر الضبط لكن ما حدث في الوقفة من انحراف مسارها، وهتافات مناهضة للنظام والرئيس عجل بأمر الضبط والقبض على الزميلين»، نافيا علم الزميلين بأمر الضبط.

واستطرد زكريا: «كان يجب أن يكون الزملاء أكثر وعيا ولا نعطي فرصة لأحد أن يتصيد لنا»، مؤكدا أن النقابة تفعل أقصى ما في وسعها للوقوف بجانب الزميلين. وأشار إلى أن الزميلين مازالا قيد التحقيق ولم يتوصل لحل بشأن قضيتهم.

من جهته، قال عضو المجلس محمود كامل، أحد الداعين للاجتماع الطارئ، إن عدم إخبار السكرتير العام، الزميلين، بأمر الضبط والاحضار يعتبر تقصيرًا قانونيًا ونقابيًا وغير منطقيًا ولا يرقى الرد عليه، ولم نعلم شيء عن أمر الضبط»، حسبما قال لـ«الشروق».

كانت نيابة أمن الدولة وجهت للزميلين حسام السويفي وأحمد عبدالعزيز، تهم الانضمام لجماعة إرهابية، وضمهم للقضية 977 لسنة 2017 أمن دولة، والمعروفة إعلامياً باسم «مكملين 2»، بزعم أنهم على تواصل مع قناة «مكملين»، وقررت النيابة حبسهم 15 يوما على ذمة التحقيقات بالقضية. جاء ذلك بعد القبض عليهما أثناء مشاركتهما في وقفة الدفاع عن القدس الخميس الماضي.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك