اتفاقية تعاون بين السياحة والتخطيط و«العربية للعلوم والتكنولوجيا» لدعم الشركات الناشئة - بوابة الشروق
الأربعاء 8 مايو 2024 1:32 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

اتفاقية تعاون بين السياحة والتخطيط و«العربية للعلوم والتكنولوجيا» لدعم الشركات الناشئة


نشر في: الأربعاء 12 ديسمبر 2018 - 9:44 م | آخر تحديث: الأربعاء 12 ديسمبر 2018 - 10:22 م

وقعت وزارتي السياحة والتخطيط، والمنظمة العربية للسياحة والأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا، اليوم، اتفاقية تعاون؛ لدعم الشركات الناشئة ورواد الأعمال في القطاع السياحي.

حضر التوقيع الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز، والأمين العام لجامعة الدول العربية، وزراء السياحة والثقافة بالدول العربية.

ووقع عن وزارة السياحة، الدكتورة رانيا المشاط، وعن وزارة التخطيط الدكتور أحمد الكمالي، نائب وزيرة التخطيط، وعن المنظمة الدكتور بندر آل فهيد، وعن الأكاديمية معالي الأستاذ الدكتور إسماعيل عبد الغفار إسماعيل، فرج رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا.

وقال بندر ال فهيد، رئيس المنظمة العربية للسياحة، إن الاتفاقية تهدف إلى العمل على إقامة برامج مشتركة في الدول العربية بصفة عامة، ومصر بصفة خاصة؛ لدعم الشباب ورواد الأعمال ومساندة المشروعات الريادية في القطاع السياحي، وذلك من خلال إتاحة الخدمات وإعداد وتقديم برامج تأهيلية متخصصة في القطاع السياحي لهذا الغرض، بما يشمل تأهيل وتدريب الشباب ورواد الأعمال والمبتكرين، واحتضانهم بحاضنات الاعمال السياحية، وتوفير العناصر الأساسية والمساعدات الفنية بما يحقق النجاح في سوق العمل والإنتاج.

وأوضح آل فهيد، أن الاتفاقية تعمل على تطوير ودعم المشروعات الريادية التي تخدم القطاع السياحي وقطاعاته الفرعية والتي تشمل (السياحة التراثية – السياحة الترفيهية - السياحة الثقافية - سياحة المغامرات - سياحة الأعمال – السياحة البحرية – سياحة التسوق) من خلال التنسيق لتوفير وجلب التمويل اللازم لتنفيذ تلك المشروعات، وتقديم المساعدة في تذليل الصعوبات التي تواجه رواد الأعمال ليتمكنوا من إطلاق مشاريعهم الريادية والابتكارية، بهدف تقديم يد المساعدة للشباب من أجل بدء مشروعاتهم الخاصة وعدم انتظار الحصول على وظيفة في القطاع الحكومي.

وأشار آل فهيد، إلى أنه قد ظهرت الحاجة إلى تنمية ودعم الأفكار المبتكرة والمختلفة لجذب وتنمية السياحة، وهو ما تناولته ريادة الأعمال ودعم المشروعات الابتكارية والاستخدامات التكنولوجية لتطوير القطاع السياحي، وذلك نظرًا لما مر به العالم العربي من تغييرات خلال الأعوام الماضية.

وأوضح آل فهيد، أن المستهدف إنشاء نحو 200 حاضنة سنويا، كما أنه يتم العمل على تشجيع وترسيخ ثقافة ريادة الأعمال والابتكار، وتنفيذ عدد من المشروعات الداعمة لهذا التوجه .



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك