وزير الدفاع الإيراني: سنرد بقوة على أي تهديد إسرائيلي للملاحة البحرية الإيرانية - بوابة الشروق
السبت 27 أبريل 2024 6:23 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير الدفاع الإيراني: سنرد بقوة على أي تهديد إسرائيلي للملاحة البحرية الإيرانية

طهران - د ب أ
نشر في: الأربعاء 13 مارس 2019 - 11:41 ص | آخر تحديث: الأربعاء 13 مارس 2019 - 11:41 ص

أكد وزير الدفاع وإسناد القوات المسلحة الإيرانية العميد أمير حاتمي، أن الجمهورية الإسلامية سترد على أي تهديد إسرائيلي للملاحة البحرية الإيرانية.

جاء هذا ردا على تصريح لرئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بأن القوة البحرية الإسرائيلية قادرة على التصدي لمحاولات تهريب النفط الإيراني والتي تهدف إلى الالتفاف على العقوبات الأمريكية.

ونقلت وكالة أنباء الجمهورية الإسلامية الإيرانية (إرنا) اليوم الأربعاء عن حاتمي القول :"هذا يعتبر تهديدا للأمن الدولي وسنرد عليه بقوة" .

وأوضح :"بالتأكيد إذا كان يقصد ذلك (إيقاف صادرات النفط الإيراني) فإننا نعتبره قرصنة وتهديدا للأمن الدولي"، مؤكدا أن "القوات المسلحة الإيرانية تعمل على ضمان أمن الملاحة البحرية بكل قوة، وأنها قادرة على الدفاع عن الملاحة البحرية أمام أي تهديد محتمل".

وشدد على أن "القوات المسلحة الإيرانية تقوم بضمان أمن الملاحة البحرية والمياه الدولية بقوة في إطار ضمان الأمن في مياه إيران الإقليمية".

تجدر الإشارة إلى أن الولايات المتحدة أعادت في نوفمبر الماضي فرض عقوبات مشددة كانت مفروضة على إيران وتم رفعها في إطار الاتفاق النووي مع الجمهورية الإسلامية عام 2015 .

ورغم التهديدات الأمريكية السابقة بأن هذه الجولة من العقوبات ستقود إلى تصفير صادرات النفط الإيرانية، فقد منحت الولايات المتحدة على نحو مفاجئ إعفاءات لثماني دول تتيح لها استمرار شراء النفط الإيراني لستة أشهر فقط.

وكان ترامب قد انسحب في مايو الماضي بصورة أحادية من الاتفاق النووي.

وتجدر الإشارة إلى أن صادرات النفط الإيرانية تمثل مصدر أكثر من نصف العائدات الأجنبية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك