«الجزار» يشدد على تفعيل الضبطية القضائية لمفتشي «الإسكان الاجتماعي» خلال جولة بمدينة بدر - بوابة الشروق
الجمعة 17 مايو 2024 6:51 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«الجزار» يشدد على تفعيل الضبطية القضائية لمفتشي «الإسكان الاجتماعي» خلال جولة بمدينة بدر

محمد علاء:
نشر في: السبت 13 أبريل 2019 - 2:56 م | آخر تحديث: السبت 13 أبريل 2019 - 2:56 م

جار الانتهاء من 30 ألف وحدة إسكان اجتماعي .. 10 آلاف بسكن مصر "لموظفي العاصمة الإدارية"


تفقد وزير الإسكان، عاصم الجزار، اليوم السبت، المشروعات الجاري تنفيذها بمدينة بدر، وبدأ جولته بتفقد المنطقة المخططة لإقامة أنشطة ترفيهية (مطاعم - ملاهي - أنشطة رياضية - غيرها)، والواقعة على الطريق الفاصل بين مدينتي بدر وهليوبوليس، وهو طريق حيوى يربط المدينة بطريق مصر- إسماعيلية الصحراوي عند المركز الطبي العالمي.

كما تفقد الوزير، منطقة ثانية مخططة لإقامة مطاعم، ومتنزهات، وملاهٍ مائية، وتقع على أحد الطرق المحورية بالمدينة أمام مشروع "دار مصر" للإسكان المتوسط.

ووجه وزير الإسكان بضرورة توفير الأنشطة الترفيهية الخدمية بالمدينة، مشيرا إلى أنها سترفع من قيمة المدينة، وتؤدي إلى رفع نسب الإشغال بها، وستكون من عوامل جذب السكان، مكلفا بالبدء في طرح هذه الأنشطة على المستثمرين بالتعاون مع مجلس الأمناء، والترويج لها.

وانتقل الجزار لتفقد مشروع "دار مصر"، للإسكان المتوسط، حيث جرى الانتهاء من تنفيذ 528 وحدة سكنية، وجارٍ الانتهاء من تشطيب 1128 وحدة أخرى، بحسب بيان لوزارة الإسكان.

وأضاف البيان: كما جرى الانتهاء من تنفيذ مول تجاري بينما جارٍ تنفيذ مركز طبي ومسجد، وتم تخصيص أرض لتنفيذ مدرسة.

وشدد الجزار، على ضرورة الاهتمام بجودة تشطيب الواجهات الخارجية للعمارات.

وتفقد الجزار مشروع "سكن مصر" بالمدينة، حيث إنه تم الانتهاء من تنفيذ 1272 وحدة، وجارٍ تنفيذ 10 آلاف وحدة أخرى بالمشروع، وسيتم طرحها للعاملين بالجهات الحكومية، التي سيتم نقلها للعاصمة الإدارية الجديدة.

وأكد أن العمل جارٍ لتنفيذ المباني الخدمية بالتوازي مع الوحدات السكنية، حيث إنه جارٍ تنفيذ مدرسة تعليم أساسي بها 42 فصلا، وحضانة، ووحدة صحية، وسوق تجارية كبيرة، وجارٍ طرح سوقين تجاريتين، ومدرسة للتعليم الأساسي، ووحدة صحية، ومخبز.

وانتقل الجزار لتفقد وحدات الإسكان الاجتماعي بمدينة بدر، بعد الانتهاء من تنفيذ 25464 وحدة، وجارٍ الانتهاء من تنفيذ 30024 وحدة أخرى، بتكلفة استثمارية تبلغ 8.755 مليار جنيه، وتم وجارٍ تنفيذ 89 مشروعًا خدميًا بمناطق الإسكان الاجتماعي، وتشمل (مدارس - حضانات - وحدات صحية - أسواق تجارية - نوادٍ وملاعب - دور عبادة - خدمات عامة).

وأكد وزير الإسكان ضرورة تفعيل الضبطية القضائية لوحدات الإسكان الاجتماعي، والتأكد من شغل الوحدات من قبل المستحقين.

كما كلف الوزير بضرورة الاهتمام بمنظومة النقل الداخلي والخارجي بالمدينة، وكذلك توفير نقاط توزيع الخبز بمنطقة إسكان المحافظة (193 عمارة)، بعد ورود بعض الشكاوى من سكان المنطقة بشأن عدم توافر أماكن بيع الخبز.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك