الرئيس السيسي: مشروع مستقبل مصر يدخل الخدمة بالكامل في 2025 - بوابة الشروق
الجمعة 7 يونيو 2024 3:31 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الرئيس السيسي: مشروع مستقبل مصر يدخل الخدمة بالكامل في 2025

أحمد علاء
نشر في: الإثنين 13 مايو 2024 - 3:10 م | آخر تحديث: الإثنين 13 مايو 2024 - 3:10 م

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إن مشروع مستقبل مصر للتنمية المستدامة يدخل الخدمة بالكامل في 2025.

جاء ذلك خلال فعالية افتتاح المرحلة الأولى من المنطقة الصناعية بمنطقة الضبعة وبدء موسم الحصاد بمشروع مستقبل مصر للتنمية المستدامة.

وأشار إلى أنه سيزور بعد أيام مشروع توشكى الذي يتضمن 900 ألف فدان، موضحا أن المشروع ظل قائما منذ 30 سنة، وطُرح للقطاع الخاص وحقق بعض النجاح، لكنه لم يحقق المستهدف بشكل كامل.

ولفت إلى أنه إذا دخلت الدولة بجدية وبالتزام لتحقيق أهداف معينة تكون قادرة على ذلك، موضحا أن كل المشروعات التي يتم تنفيذها متاحة أمام القطاع الخاص.

ويعتبر مشروع جهاز مستقبل مصر للتنمية المستدامة، أحد أكبر الكيانات في العالم في مجالات وأنشطة التنمية على صعيد مشروعات الزراعة والتصنيع الزراعي والاقتصاد البيئي والمشروعات التكاملية.

ويعد موقع المشروع، من أهم المزايا الاستراتيجية لتوافر الأيدي العاملة، بالإضافة إلى سهولة وصول مستلزمات الإنتاج كالأسمدة والمبيدات والبذور والمعدات وكذلك سهولة توصيل المنتجات النهائية إلى الأسواق الرئيسية وإلى موانئ التصدير البرية والجوية.

وطبقًا لخطة تطوير مشروع مستقبل مصر وحرصًا على التوسعات الاقتصادية التي من شأنها تحقيق النمو الاقتصادي والتنمية المستدامة، تم البدء في إنشاء منطقتين صناعيتين منها المنطقة الصناعية الأولى على مساحة 100 فدان.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك