العراق يعتمد الحظر المناطقي في الأماكن الأكثر إصابة بكورونا - بوابة الشروق
الأحد 16 يونيو 2024 10:41 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

العراق يعتمد الحظر المناطقي في الأماكن الأكثر إصابة بكورونا

بغداد - أ ش أ:
نشر في: السبت 13 يونيو 2020 - 9:51 ص | آخر تحديث: السبت 13 يونيو 2020 - 9:51 ص

أكدت دائرة الصحة العامة العراقية، اليوم السبت، تطبيق حظر التجوال الجزئي واعتماد خطة الحظر المناطقي على المدن التي سجلت أعلى الإصابات.

وقال مدير عام الصحة العامة بالوزارة رياض الحلفي -في تصريح أوردته الوكالة الوطنية العراقية للأنباء "نينا"- إن اعتماد قرار الحظر الجزئي يوم غد الأحد، وفق قرار اللجنة العليا للصحة والسلامة الوطنية، جاء لمواجهة الجائحة ولإعطاء الفرصة لتسهيل حركة المواطنين، وأصحاب المهن الحرة خلال النهار.

وأوضح أن ازدياد الإصابات بفيروس كورونا قد يتطلب إعلان قرار الحظر الشامل في البلاد بسبب الأرقام الكبيرة والمربكة التي تم الوصول إليها ضمن الموقف الوبائي اليومي، فضلا عن العمليات الكبيرة التي أجرتها الفرق الصحية بالمسح الميداني الفعال خلال الأسبوعين الماضيين.

ولفت إلى أن حظر التجوال الشامل كان هدفه كسر سلسلة انتشار الفيروس للحد من انتقاله بين المواطنين بالسرعة الكبيرة، وفسح مجال أكبر للفرق الصحية لتحديد المناطق الأكثر إصابة بالفيروس من أجل وضع خطة جديدة بعد انتهاء أسبوع الحظر الشامل، والعودة إلى تطبيق حظر التجوال الجزئي واعتماد خطة الحظر المناطقي على المدن التي سجلت أعلى الإصابات.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك