افتتاح الدورة الـ8 للمهرجان الدولى للطبول والفنون التراثية - بوابة الشروق
الثلاثاء 27 يوليه 2021 1:40 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع أن تكسر مصر رقمها التاريخي بتحقيق أكثر من 5 ميداليات أوليمبية في أولمبياد طوكيو؟

افتتاح الدورة الـ8 للمهرجان الدولى للطبول والفنون التراثية


نشر في: الأحد 13 يونيو 2021 - 3:42 م | آخر تحديث: الأحد 13 يونيو 2021 - 3:42 م
أطلقت الفنانة الدكتورة إيناس عبدالدايم وزيرة الثقافة فعاليات الدورة الـ8 من مهرجان الطبول والفنون التراثية برئاسة الفنان انتصار عبدالفتاح التى تأتى تحت شعار حوار الطبول من أجل السلام، وتستمر فى الفترة من 12 حتى 18 يونيو وتقام برعاية وزارة الثقافة وبالتعاون مع وزارتى الآثار والسياحة، الشباب والرياضة ومحافظة القاهرة وعدد من قطاعات وزارة الثقافة والهيئات الوطنية ومؤسسة حوار وتحل عليها دولتا كولومبيا وجنوب السودان كضيفى شرف.
وتم الافتتاح بحضور العديد من سفراء وممثلى الدول المشاركة منهم هونج جين ووك سفير كوريا الجنوبية، انا ميلينا مونيوز دى جافيريا سفيرة كولومبيا، سفير السودان وبنجلاديش، المستشار الثقافى اليمنى، وفلسطين والفلبين، وقنصل كلا من كولومبيا والسودان وبنجلاديش .. وغيرهم، بالإضافة إلى قيادات وزارة الثقافة منهم د. فتحى عبدالوهاب رئيس صندوق التنمية الثقافية، صبرى سعيد رئيس قطاع العلاقات الثقافية الخارجية، د. نيفين محمد رئيس دار الكتب والوثائق القومية، ووسط أكثر من 2500 متفرج ملأوا جانبى مسرح بئر يوسف بقلعة صلاح الدين.
وقال الفنان انتصار إن هذه الدورة من المهرجان الدولى تعتبر دورة التحدى والإصرار والصمود، مضيفا أن المهرجان يُعد سوقاُ ومنتجا ثقافيا متميزا فهو يتجاوز حدود الثقافات المختلفة لخلق حالة من الإنسجام المتناغم والتواصل مع شعوب العالم عبر الأزمنة والأمكنة، كما وجه الشكر لوزير الثقافة لدعمها وحماسها وإصرارها على عودة الأنشطة الثقافية بوزارة الثقافة، كما أعلن رئيس المهرجان بأن سفير كوريا الجنوبية بالقاهرة أبدى رغبته لرئيس المهرجان بالمشاركة فى افتتاح المهرجان بعزف مقطوعة موسيقية على الة الساكسفون والتى أهداها إلى مصر وشعبها ومهرجان الطبول وسط ترحيب من الجمهور بهذه المشاركة.
تضمن الاحتفال جولة تفقدية لوزيرة الثقافة لمعرض الحرف التقليدية والمنتجات اليدوية من مختلف اقاليم مصر، كما تضمن الحفل إقامة الورشة الدولية بمشاركة جميع الفرق فى تناغم ايقاعى وموسيقى مبهر والتى تفاعل معها الجماهير الغفيرة بالهتاف والتصفيق والزغاريد.
يُقام المهرجان فى قلعة صلاح الدين بمسرح بئر يوسف، قبة الغورى، ساحة الهناجر، ولأول مرة ببيت السنارى بالسيدة زينب التابع لمكتبة الاسكندرية، قصر الأمير طاز، حديقة الحرية.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك