«الزراعة»: لم نتلق تحذيرات من السعودية بشأن تصدير الرمان - بوابة الشروق
الإثنين 3 أكتوبر 2022 12:48 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد مبادرة التبرع بأعضاء الجسد بعد الوفاة؟

«الزراعة»: لم نتلق تحذيرات من السعودية بشأن تصدير الرمان

كتب- السيد علاء
نشر في: الإثنين 13 أغسطس 2018 - 4:06 م | آخر تحديث: الإثنين 13 أغسطس 2018 - 4:06 م

نفى المتحدث باسم وزارة الزراعة، حامد عبد الدايم، ما تردد عن وجود تحذيرات سعودية بالتوقف عن استيراد الرمان المصري خلال الموسم الحالي، حال اكتشاف مخالفات بالشحنات الواردة إليهم.

وقال "عبد الدايم"، إن مثل تلك الأقاويل والشائعات تخلق العديد من المشكلات التي تمس سمعة الصادرات الزراعية المصرية، وتثير مخاوف الدول، حيث إن جميعها شائعات وغير صحيحة، مؤكدا أن تصدير الرمان للسعودية مستمر وليس هناك أي تحذيرات، وأن آخر شحنات وصلت المملكة كانت منذ أقل من شهر مضى.

وأضاف متحدث الزراعة، لـ"الشروق"، أن هناك مواصفات ومعايير تلتزم بها مصر في عملية التصدير لجميع الدول؛ للتأكد من خلو الصادرات الزراعية المصرية من الأمراض أو زيادة متبقيات المبيدات، مطالبًا بتحري الدقة في نشر أي معلومات تخص الصادرات الزراعية.

ومن ناحيته، أكد رئيس الحجر الزراعي، الدكتور أحمد العطار، عدم تسلم مصر خطابات رسمية من السعودية تفيد بوجود تحذير أو حظر على محصول الرمان المصري، مؤكدا أن آخر تحذير تلقته مصر بالفعل بخصوص محصول الرمان كان منذ 9 أشهر.

وأوضح "العطار"، في تصريحات لـ"الشروق"، أنه لا توجد أية أصناف من الخضار أو الفاكهة المصرية محظورة، حيث إن الوزارة نجحت في إعادة تصدير كافة المنتجات المُعلقة والتي كانت بها مشكلات قديمة.

وذكر أن الرومان المصري انضم للمنظومة الجديدة الخاصة بالتكويد والتتبع وفحص متبقيات المبيدات، مؤكدا أن الرمان شهد تصدير كميات ضخمة منه الموسم الحالي لعدة دول.

يُذكر أن وزارة الزراعة فرضت في فبراير الماضي سلسلة من الإجراءات الصارمة على صادرات الحاصلات الزراعية المصرية، بعد أن حظرت عدة دول، تشمل السعودية والإمارات والكويت والسودان والبحرين، واردات الحاصلات المصرية بسبب ارتفاع متبقيات المبيدات بها عن الحد المسموح به عالميا.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك