ولاية قابس جنوب تونس تعلن غلق المساجد بسبب كورونا - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 4:27 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

ولاية قابس جنوب تونس تعلن غلق المساجد بسبب كورونا

مسجد مغلق - ارشيفية
مسجد مغلق - ارشيفية
تونس - د ب أ
نشر في: الخميس 13 أغسطس 2020 - 5:57 م | آخر تحديث: الخميس 13 أغسطس 2020 - 5:57 م
أعلنت السلطات الجهوية في ولاية قابس جنوب تونس، اليوم الخميس، غلق المساجد في عدد من المعتمديات بالجهة مع تزايد عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد.

وأفادت الولاية اليوم، بأن اللجنة الجهوية لمجابهة كورونا قررت غلق المساجد في منطقتي الحامة والحامة الغربية "حتى إشعار آخر"، فيما سيجري منع فتح الأسواق الأسبوعية في كامل أنحاء الولاية في خطوة للوقاية من تفشي الفيروس.

وجاء في بيان نشرته الولاية اليوم بأن السلطات الطبية ستجري ألف تحليل يوميا في الحامة والحامة الغربية للتقصي حول الفيروس بالإضافة إلى وضع مستشفى عسكري ميداني متنقل بمدينة الحامة لأخذ العينات من الأشخاص المشتبه بإصابتهم بفيروس كورونا.

وبعد فترة انحسار للفيروس إلى مستوى صفر اصابات، عاود الوباء بالظهور في عدة ولايات عقب فترة الإغلاق ومنذ إعادة فتح الحدود في 27 يونيو الماضي.

وبلغ عدد المصابين بالفيروس في ولاية قابس قرابة 40 خلال أربعة أيام.

وبحسب آخر تحديث لوزارة الصحة وصل عدد المصابين بكورونا منذ مارس الماضي إلى 1780 شخصا تماثل من بينهم 1278 مصابا للشفاء فيما توفي 52 جراء الوباء.

وكانت الحكومة التونسية أصدرت قرارا قبل يومين يقضي بإلزامية ارتداء الكمامات الواقية في المصحات والمستشفيات والفضاءات التجارية الكبرى ومحطة القطارات بالعاصمة وميناء حلق الوادي.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك