ترامب: أمريكا ستزيد الرسوم الجمركية إذا لم يتم التوصل إلى اتفاق مع الصين - بوابة الشروق
السبت 14 ديسمبر 2019 10:09 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل توافق على سن قانون جديد لمكافحة الشائعات وتشديد عقوبة مروجيها؟

ترامب: أمريكا ستزيد الرسوم الجمركية إذا لم يتم التوصل إلى اتفاق مع الصين

د ب أ
نشر فى : الأربعاء 13 نوفمبر 2019 - 11:15 ص | آخر تحديث : الأربعاء 13 نوفمبر 2019 - 11:15 ص

قال الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، اليوم الثلاثاء، إن الولايات المتحدة ستزيد الرسوم الجمركية على المنتجات الصينية إذا لم يتم التوصل إلى المرحلة الأولى من اتفاق تجاري أشمل.

وأكد ترامب كلمة ألقاها في نادي نيويورك الاقتصادي اليوم "إذا لم نتوصل إلى اتفاق، سنرفع تلك الرسوم الجمركية بدرجة كبيرة".

ونقلت وكالة أنباء "بلومبرج" عن ترامب قوله "سيتم زيادتها "الرسوم الجمركية" بدرجة كبيرة، وهذا سينطبق أيضا على دول أخرى تسيء معاملتنا أيضا".

وتابع ترامب أن الصين "ترغب بشدة" في إبرام اتفاق تجاري مع الولايات المتحدة، مؤكدا أنه سيوقع على الاتفاق فقط إذا كان جيدا للشركات الأمريكية والعمال الأمريكيين، مضيفا "نحن قريبون- اتفاق المرحلة الأولى المهم يمكن أن يتم.. في وقت قريب".

وكان من المقرر أن يوقع ترامب والرئيس الصيني شي جينبينج على "المرحلة الأولى" من الاتفاق على هامش مؤتمر دولي خلال الشهر الجاري بدولة تشيلي، إلا أنه تم إلغاء المؤتمر بسبب الاضطرابات الاجتماعية في الدولة الواقعة بأمريكا الجنوبية.

وجدد ترامب شكواه من صعود الصين في الاقتصاد العالمي قائلا، "لم يقم أحد بالغش أفضل من الصين.. لقد انتهت سرقة الوظائف الأمريكية والثروة الأمريكية".

وارتفعت الأسهم الأمريكية إلى مستوى قياسي في الأيام الأخيرة بشكل جزئي نتيجة للتفاؤل بتراجع التوترات المستمرة منذ 18 شهرا والتي شهدت رسوما جمركية على سلع بنحو 500 مليار دولار بين أكبر اقتصادين في العالم.

وارتفع مؤشر ستاندرد آند بورز 500 بنحو 0.3 % مع إدلاء ترامب بتصريحاته.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك