تعرف على فوائد ماء جوز الهند فى تنظيم ضغط الدم - بوابة الشروق
السبت 27 أبريل 2024 1:39 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

تعرف على فوائد ماء جوز الهند فى تنظيم ضغط الدم

هاجر أبوبكر
نشر في: الأربعاء 13 نوفمبر 2019 - 11:52 م | آخر تحديث: الأربعاء 13 نوفمبر 2019 - 11:52 م

ارتفاع ضغط الدم، يعني أن الدم يضغط بقوة على جدران الأوعية الدموية، وهو حالة شائعة يتم تحديدها من خلال كمية الدم التي يضخها القلب ومقدار مقاومة تدفق الدم في الشرايين، فكلما يضخ القلب كمية كبيرة من الدم وكانت الشرايين ضيقة، كان ضغط الدم مرتفعًا.

وتوضح جمعية القلب الأمريكية، أن ضغط الدم المرتفع يتسبب في زيادة عبء العمل على القلب والأوعية الدموية؛ ما يجعلها تعمل بصعوبة وكفاءة أقل، وبمرور الوقت، تؤدي القوة والاحتكاك لارتفاع ضغط الدم إلى تلف الأنسجة الحساسة داخل الشرايين، وقد تؤدي هذه العملية إلى مضاعفات فى القلب والأوعية الدموية، مثل النوبة القلبية.

ووفقا لصحيفة "إكسبريس البريطانية"، يلعب النظام الغذائي دورا حاسما في خفض ضغط الدم، وقد ثبت أن الأطعمة الغنية بالبوتاسيوم على وجه الخصوص لها تأثير إيجابي على ارتفاع ضغط الدم، فالبوتاسيوم يساعد في خفض ضغط الدم عن طريق مواجهة الآثار السلبية للملح الذي يزيد من كمية الصوديوم في مجرى الدم ويدمر التوازن الدقيق، ما يقلل من قدرة الكِلية على إزالة الماء، والذي يعد أحد الأسباب الرئيسية لارتفاع ضغط الدم.

ويعد ماء جوز الهند، مصدرا غنيا بالبوتاسيوم الذي ثبت أنه يخفض ضغط الدم لدى الأشخاص المصابين بارتفاع ضغط الدم، ففي إحدى الدراسات الصغيرة التي أجريت على أشخاص يعانون من ارتفاع ضغط الدم، حسّن ماء جوز الهند ضغط الدم لدى 71% من المشاركين.

وعادةً لا يكون لارتفاع ضغط الدم أي أعراض، وبالتالي فإن الطريقة الوحيدة لمعرفة ما إذا كان لديك هو فحص ضغط الدم، ويجب على البالغين الأصحاء الذين تزيد أعمارهم عن 40 عامًا فحص ضغط الدم مرة واحدة على الأقل كل خمس سنوات، وفقًا لهيئة الصحة الوطنية البريطانية.

وإذا كنت عرضة لخطر الإصابة بارتفاع ضغط الدم، فيجب عليك فحص ضغط الدم أكثر من مرة، ولو مرة واحدة في السنة، حسب موقع "The health site".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك